رقم هاتف

رقم الشرطة الالكترونية السعودية

رقم الشرطة الالكترونية السعودية يشهد العصر الحالي تطورا تكنولوجيا كبيرا، وبالرغم من أن التكنولوجيا قد جعلت من أجل أن تسهل علينا حياتنا، إلا أنه هناك من أساءوا استخدامها، لذلك سنتعرف اليوم على رقم الشرطة الالكترونية السعودية، والتي تتصدى لكافة الانتهاكات.

رقم الشرطة الالكترونية السعودية

  • في حال تعرض المواطنين السعوديين أو المقيمين في السعودية إلى أي انتهاك إلكتروني، فإنه يمكنهم التواصل مع الشرطة الإلكترونية من خلال الرقم الموحد 1909 للإبلاغ عما يتعرضون إليه.
  • يمكن كذلك التواصل مع الشرطة الإلكترونية السعودية للإبلاغ عن أي انتهاكات إلكترونية يتم التعرض لهامن خلال الرقم 966114908666، أو الرقم 966114419688.
  • تتلقى الشرطة الإلكترونية يوميا عددا هائلا من البلاغات المتعلقة بالجرائم الإلكترونية، ومن أبرز تلك الجرائم هي جرائم انتحال الشخصية، حيث يسعى مرتكبو هذه الجرائم لسرقة أموال الآخرين.

شاهد أيضًا: رقم شرطة الرياض الموحد المجاني

الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية من خلال تطبيق كلنا أمن

  • تيسيرا على المواطنينقامت المملكة العربية السعودية بإتاحة تطبيق كلنا أمن، والذي يسمح للمواطنين من خلاله بالإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية بصفة مجانية.
  • يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي هواتفAndroid من خلال متجر Google Play من خلال ’’من هنا’’، ولمستخدمي هواتف IOS يمكنهم تحميل التطبيق من متجر Apple Store من خلال ’’من هنا’’.

أبرز بلاغات الجرائم الإلكترونية التي تتلقاها الشرطة الإلكترونية السعودية

  • جرائم انتحال الشخصية هي أبرز الجرائم التي تتلقى الشرطة الإلكترونية السعودية بلاغات بشأنها، فمن خلال تلك المحاولات يمكن لمرتكبي هذه الجرائم الاستيلاء على أموال الآخرين.
  • اختراق الحسابات الشخصية ومعرفة الأرقام السرية للحسابات البنكية وكروت الفيزا تقع أيضا في زمرة الجرائم الإلكترونية الشائعة التي يسعى مرتكبوها لسرقة أموال الآخرين أو ابتزازهم من أجل المال.

شاهد أيضًا: رقم شرطة جازان الموحد المجاني

رقم الشرطة الالكترونية السعودية واتساب

في نفس السياق، عملت الشرطة الإلكترونية السعودية، على تسهيل عملية التواصل مع جميع المواطنين عبر تطبيق واتساب الرسمي على رقم 966114908888. حيث يعمل الرقم على استقبال البلاغات بشكل فوري على مدار الساعة. كما يمكن التواصل عبر رقم فرع هيئة مكافحة الابتزاز بمكة واتس 966920000980.

كيف اتواصل مع الشرطة الالكترونية السعودية؟

يمكن لجميع المواطنين والمقيمين بداخل المملكة، التواصل مع الشرطة الإلكترونية على رقم 0966114419688 كما يمكن التواصل على الرقم الموحد 1909.

كانت تلك إطلالة سريعة تعرفنا من خلالها على رقم الشرطة الالكترونية السعودية، واستعرضنا طرق الإبلاغ عن الانتهاكات الإلكترونية قبل أن نتطرق إلى أبرز الجرائم الإلكترونية التي يتم الإبلاغ عنها.

السابق
رقم شرطة جازان الموحد المجاني
التالي
رقم الشرطة في جدة الموحد المجاني

اترك تعليقاً