معلومات عامة

رمز قبيلة الاكلبي

رمز قبيلة الاكلبي يمكن تتبع نسب الأكلبي إلى ابن اكلبي القلقشندي ابن حزم بن أبو عبيد القاسم بن سلام بن قتيبة أبو القاسم السهيلي من أبي عبيد الله البكري من قبيلة الأكلبي ، كانوا من أشهر القبائل وأكثرها نفوذاً في المملكة العربية السعودية تعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر الممالك في شبه الجزيرة العربية ، ومن أرشيفات القبائل البدوية القديمة، يمكن تتبع تاريخها الطويل، مع سلالات تعود إلى مئات السنين يهتم المؤرخون وخبراء النسب في بدأ البحث عن العائلات والقبائل المهتمة بتاريخ النسب في البحث عن نسب العائلة وقوة النسب، الأمر الذي أثار شعورًا بالفخر لديهم سنلقي في مقالي الضوء على الأكلبي ورمزهم.

أصل عائلة الاكلبي

  • في منطقة في المملكة العربية السعودية يطلق عليه اسم البيشة يسكنون فيه أفراد عائلة الاكلبي وبعد ذلك انتشروا في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية.
  • كانوا يعيشون أفراد تلك العائلة في اليمن في فترة من الزمن وكان ذلك قبل الهجرة مثل باقي القبائل البدوية لعيشة كريمة أفضل والبحث عن مأوى.
  • تعود قبيلة الاكلبي إلى عائلة من أشهر عائلة المملكة وهي عائلة بنو ربيعة
  • بعض المؤرخين أشاروا أنهم من أكلب قبيلة عنزة واستقروا منذ زمن طويل في المملكة وهم بنو ربيعة العدنانية.

رمز قبيلة الاكلبي

الرمز ٩١١ الرمز الخاص بقبيلة الاكلبي وذلك بعد بحث من أفراد العائلة على رمز خاص بهم.

نسب عائلة اكلبي

يعود نسب العائلة إلى ابن اكلبي القلقشندي ابن حزم ابن أبو العبيد القاسم ابن سلام ابن قتيبة ابن أبو القاسم السهيلي من أبو عبد الله البكري.

أصول عائلة الاكلبي

ترجع أصول عائلة الاكلبي إلى أصول تاريخية وقديمة وعريقة جدا وقد ذكر بعض العلماء أن أصول العائلة يرجع إلي أكلب بن ربيعة ابن عفرس بن حلف ابن خثعم بن أنمار وتعتبر عائلة الاكلبي من أكبر إحدى قبائل عائلات المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: ما هو نسب قبيلة الصبحي؟

فروع عائلة الاكلبي

إن توزيع فروع عائلة أكلب في الجزيرة العربية متنوعا ومنهم من تغيرت أسماؤهم لكن البعض حافظ عليها مهما تداخلت الأنساب مع قبيلة الأكلبي وعائلات أخرى ومنهم:

عائلة الجنبة.
آل عفالق.
عائلة الدهيمان.
آل سكيت.
قبيلة معيوف.
عائلة السحابين.
آل الصغير.
عائلة الفاضي.
قبيلة السلطان.
عائلة مانع.
قبيلة المحيسن.
عائلة النويصر.
آل الهذلول.
عائلة الجديعي.
آل العويد.

أشهر الشخصيات في عائلة اكلبي

قدمت عائلة الاكلبي عددا من أعلام معروفة من أبنائهم الذين سطروا تاريخاً من الفخر مثبتين قوة قبيلتهم وحسن سيرتها ومنهم حملوا مناصب رفيعة أمثال:

المقاتل بشر ابن ربيعة عمرو الاكلبي.
صحابي رسول الله أنس ابن مدرك الأكلبي.
الشاعر عبد الله ابن الدمينة الاكلبي.
المقاتل نفيل ابن حبيب الاكلبي.
أسماء ابنة أنس ابن مدرك أكلب زوجة خالد ابن الوليد.

وفي نهاية مقالنا الذي كان يتحدث عن رمز قبيلة الاكلبي والتي تعد من أهم وأقدم وأعرق العائلات في المملكة العربية السعودية وذكرنا النسب الكامل للعائلة والرمز الخاص لعائلة الاكلبي.

السابق
ما هو نسب قبيلة الصبحي؟
التالي
رقم دانكن دونتس الرياض

اترك تعليقاً