معلومات عامة

ريانة برناوي من وين

ريانة برناوي من وين تعتبر أحد رائدات الفضاء التي تصدر اسمها اهتمام الكثير من عشاق الفضاء في المملكة العربية السعودية وفي المنطقة العربية بالكامل. فقد حصلت ريانة على العديد من الاهتمامات الكثير من قبل مواطني المملكة خاصة بعدما تم الإعلان عن أول رحلة سعودية إلى الفضاء. ومن خلال موقع رصد السعودية، سنتحدث عن ريانة.

من هي ريانة برناوي

ريانة برناوي من وين

ريانة برناوي، هي رائدة فضاء سعودية في 12 فبراير 2023. تم اختيارها ضمن طاقم مهمة AX-2 الفضائية من قبل الهيئة السعودية للفضاء لتكون أول امرأة سعودية تذهب إلى الفضاء. فقد عملت ريانة برناوي في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وهي أخصائية في الأبحاث المخبرية وتمتلك خبرة طويلة في مجال الخلايا الجذعية السرطانية. حصلت على شهادة البكالوريوس في علم الهندسة الوراثية وتطوير الأنسجة من جامعة أوتاجو في نيوزيلاندا، وتحصلت على الماجستير في العلوم الطبية الحيوية من جامعة الملك فيصل.

شاهد أيضًاما هي ديانة كمال كليجدار أوغلو

ريانة برناوي من وين

إن ريانة برناوي من مواليد المملكة العربية السعودية، فهي مواطنة سعودية لأم وأب سعوديي الجنسية، كما إنها من مواليد سبتمبر 1988، فهي تبلغ من العمر 34 عامًا، وتعتبر من مشاهير عالم الفضاء في المملكة العربية السعودية.

في النهاية نكون وصلنا بكم لختام مقال ريانة برناوي من وين. فقد تحدثنا من خلاله كافة المعلومات حول ريانة.

السابق
تحصل المحللات في النظام البيئي على غذائها عن طريق
التالي
ريانة برناوي وش ترجع من اي قبيلة

اترك تعليقاً