اخبار السعودية

من الخصائص العامة للمغناطيس أنه مستقطب أي له قطبان متميزان متماثلان

من الخصائص العامة للمغناطيس أنه مستقطب أي له قطبان متميزان متماثلان إذ يعتبر المغناطيس واحد من العناصر الهامة المتواجدة في الحياة اليومية، حيث يستخدم في الكثير من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية والذي يكون له دور هام وفعال بتلك الأجهزة، ومن خلال موقع رصد السعودية، سوف نتحدث عن السؤال.

الخاصية المغناطيسية

الخاصية المغناطيسية، هي أحد الخواص الفيزيائية الأساسية للكثير من المواد، حيث تعتمد في المقام الأول على ترتيب الذرات والإلكترونيات بداخل المواد، وتتمثل تلك الخاصية في القدرة على التأثير على المجال المغناطيسي. كما إن تلك الخاصية دليل على أن المغناطيس يجذب المواد المغناطيسية ويثير حركة الشحنات الكهربائية في المواد الموصلة، والذي يتم استخدام المغناطيس فيه.

علاوة على ذلك يمكن للمغناطيس التفاعل مع مغناطيس آخر، حيث يجذب المغناطيس ذو القطب الشمالي المغناطيس التي تأتي بالقطب الجنوبي، ويتنافر المغناطيس ذو القطبين المتشابهين.

شاهد أيضًا: اجابة سؤال أي من التراكيب التالية لا يشكل جزءًا من الخنشار؟

من الخصائص العامة للمغناطيس أنه مستقطب أي له قطبان متميزان متماثلان

إجابة السؤال هي (عبارة خطأ). حيث إن الخاصية من الخواص الأساسية للمغناطيس، إذ يتألف المغناطيس من قطبين متميزن ومتماثلين، ويمتلك كل قطب شحنة مغناطيسية معينة، والتي تجدد اتجاهات القطبين بالنسبة للمغناطيس من خلال خصائص الأقطاب المتجاورة.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال من الخصائص العامة للمغناطيـس أنه مستقطـب أي له قطبان متميزان متماثلان ، والذي قدمنا من خلاله الإجابة.

السابق
رابط الاستعلام عن نتائج القبول في وزارة الشؤون الإسلامية 1444
التالي
أي النباتات الآتية يصنف إلى نباتات لا وعائية

اترك تعليقاً