الكويت

نص المادة ١٠٧ من الدستور الكويتي

نص المادة ١٠٧ من الدستور الكويتي هي من القوانين الهامة المعتمدة في الدستور الكويتي، والتي تساعد على تنظيم العديد من الأمور الدستورية في دولة الكويت، حيث إن المادة هي من المواد التي تساعد على تنظيم مجلس الأمة الكويتي سواء بحل المجلس أو بتشكيل المجلس. ومن خلال موقع رصد السعودية، سوف نتحدث عن المادة.

نص المادة ١٠٧ من الدستور الكويتي

تنص المادة 107 من الدستور الكويتي، على أنه يحق لأمير البلاد أن يصدر مرسوم يختص بحل مجلس النواب مبينًا أسباب هذا القرار. وفي الة إحلال مجلس الأمة يجب العمل على إجراء انتخابات من أجل اختيار المجلس الجديد، على أن يكون ذلك في غضون 60 يوماً من تاريخ إصدار حل مجلس الأمة.

ونصت المادة ايضًا أنه في حالة عدم إجراء انتخابات مجلس الأمة بعد مرور 60 يومًا، يحق للمجلس الذي تم إحلاله العودة لممارسة سلطته  من جديد مع مباشرة الأعمال الخاصة به إلى أن تُجرى انتخابات المجلس الجديد.

تفسير المادة 107 من الدستور الكويتي

تعتبر المادة 107 من الدستور الكويتي، هي المادة المخصصة لتنظيم عمل مجلس الأمة الكويتي. ويمكن من خلال المادة حل المجلس من قبل أمير الدولة، ويتم تحديد أيضًا موعد الانتخابات الجديدة للمجلس وفي حالة عدم إجراء الانتخابات يعود المجلس السابق إلى سلطته من جديد.

في النهاية نصل بكم لختام مقال نص المادة ١٠٧ من الدستور الكويتي. حيث قدمنا من خلال المقال كافة المعلومات حول المادة.

السابق
من هو الشيخ خالد السعيدي ويكيبيديا
التالي
متي موعد مجلس الأمة الكويتي 2023

اترك تعليقاً