معلومات عامة

من هو عبدالله الهاجري ويكيبيديا

من هو عبدالله الهاجري ويكيبيديا أحد الشخصيات البارزة التي تصدرت عمليات البحث في الكويت في الساعات الماضية، حيث تداول الكثير من الأشخاص اسم الدكتور عبدالله ضمن التشكيل الوزاري الجديد المرتقب تطبيقه في الفترة المقبلة بناء على تعليمات سمو أمير البلاد، ومن خلال موقع رصد السعودية، سنتحدث عن الدكتور الهاجري.

من هو عبدالله الهاجري ويكيبيديا

عبدالله محمد الهاجري، هو أكاديمي كويتي الجنسية حاصل على درجة الاستاذية والدكتوراه في التاريخ الحديث والمعاصر، حيث تقلد العديد من المناصب ومنها منصب العميد المساعد للشئون الأكاديمية والدراسات العليا (كلية الآداب – جامعة الكويت). حيث تولى في السابق منصب رئيس قسم التاريخ في كلية الآداب التابعة لـ جامعة الكويت فترة (2016-2019). كما تقلد في الكثير من المناصب الهامة في الدولة. حصل على شهادة البكالوريوس في تخصص التاريخ من جامعة الكويت في يونيو 1996 ميلاديًا، حيث تقلد منصب معيد بعثة بعد التخرج، وقدمت له جامعة الكويت بعثة دراسيّة مجّانيّة للدراسة في الخارج.

درس الهاجري كباحث ماجستير في كلية الآداب والعلوم التابعة لجامعة واشنطن  في سانت لويس الأمريكية، ونجح في اجتياز متطلبات شهادة الماجستير في عام 2000، ثم اكمل مشوار الدراسات العليا في المملكة المتحدة وبالتحديد في كلية العلوم الاجتماعية التابعة لجامعة درم.

شاهد ايضامن هي نوره المشعان ويكيبيديا

مؤلفات عبدالله الهاجري

قدم الهاجري العديد من المؤلفات وهي:

«مدخل إلى تاريخ الكويت الحديث والمعاصر»: عمل مشترك مع أ. محمد نايف العنزي. الكتاب صادر من (مركز القرين للدراسات التاريخية)، الكويت، 2006.

«تاريخ الكويت: الإمارة والدولة (التأسيس، التطور، الهوية، المجتمع)»: تم إصدار الكتاب عام 2017، وحقوق الطبع فيه محفوظة للمؤلّف. يُذكر بأن مكتبة الكويت الوطنية قد وجّهت الدعوة إلى الهاجري في فبراير 2018 لتقديم كتابه وسط حضور من المُهتمّين بتاريخ الكويت.

«تاريخ الكويت»: هو عمل أشرف عليه الهاجري، كرئيس اللجنة المُشرفة على المشروع، لصالح وزارة التربية في دولة الكويت؛ وهو كتاب مُخصّص للمرحلة الثانويّة، الصف العاشر. تم الانتهاء من العمل ونشره بدءًا من الموسم الدراسي 2016-2017.

كم عمر عبدالله الهاجري

إن عمر عبدالله الهاجري، غير محدد في الوقت الحالي، حيث لم يتم الحديث عن العمر الحقيقي له ولكن يعتقد أنه في العقد الخامس من العمر. ونجح الهاجري في الحصول على العديد من الثقة في المناصب التي تقلد بها.

السابق
من هو الشيخ فهد اليوسف الصباح ويكيبيديا
التالي
من هو الدكتور انور المضف ويكيبيديا

اترك تعليقاً