التعليم

حل سؤال الأمانة هي قول الحقيقة دون تغيير وفعل ماهو صحيح

حل سؤال الأمانة هي قول الحقيقة دون تغيير وفعل ماهو صحيح أحد التساؤلات الإسلامية الهامة التي يتم طرحها من قبل كافة الطلاب والطالبات من أجل الحصول على الإجابة الصحيحة للسؤال بشكل مفصل، ومن خلال موقع رصد السعودية، سنتحدث عن إجابة السؤال.

حل سؤال الأمانة هي قول الحقيقة دون تغيير وفعل ماهو صحيح

تعتبر الأمانة من سلوكيات الأخلاق الهامة في حياتنا العامة، حيث إنها من الأمور الواجب الحفاظ عليها للحصول على الخير والثواب، وإجابة السؤال (هي عبارة صحيحة)، إذ تنص الأمانة على قول الحقيقة بدون تغير نهائيًا، كما يجب فعل ما هو صحيح في الحياة العامة الأمر الذي مواجهة كافة المشاكل والتخلص من كل ما هو سئ في الحياة العامة، ودعانا الدين الإسلامي إلى الحفاظ على الأمانة بشكل كامل والتي تعتبر من مكارم الأخلاق.

شاهد أيضًاحل سؤال من المعلوم ان ١٠٠ جم من الماء تذيب

أهمية الأمانة في الإسلام

في نفس السياق ذكرت الأمانة في القرآن الكريم والسنة النبوية كالتالي:

  • قال تعالى: (إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا) -سورة الأحزاب آية 72-.
  • قال تعالى: (إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَىٰ أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ۚ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا) -سورة النساء آية 58-.
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “لا إيمانَ لمن لا أمانةَ لَهُ” (صحيح).

في الختام نصل بكم لنهاية مقال الأمانـة هي قول الحقيقـة دون تغيير وفعل ماهو صحيح، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول السؤال.

السابق
حل سؤال من المعلوم ان ١٠٠ جم من الماء تذيب
التالي
أبدع الفنان المسلم في تنفيذ المشغولات المعدنية من خلال ابتكاراتهم في طريقة الزخرفة

اترك تعليقاً