معلومات عامة

كم غرامة عدم الاشتراك في تأمين التعطل عن العمل الإمارات

كم غرامة عدم الاشتراك في تأمين التعطل عن العمل الإمارات أحد الأنظمة الهامة بداخل دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تم العمل على تطويرها في الفترة الأخيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تساعد العاطلين عن العمل في الدولة للحصول على راتب شهري مناسب وفقًا لخطة الدولة لدعم العاطلين عن العمل ومساعدتهم على مواجهة الأعباء المعيشية المختلفة في الدولة. ومن خلال موقع رصد السعودية، سنتحدث عن الغرامات.

ما هو نظام التعطل عن العمل في الامارات؟

نظام التعطل عن العمل في الإمارات العربية المتحدة، هو من الأنظمة الحكومية التي تعمل على تقديم تعويضات للعمال المؤمن عليهم والمشتركين في النظام وذلك بمبلغ نقدي لفترة 3 اشهر في حالة التعطل عن العمل، وذلك لأي من الأسباب وراء انتهاء الخدمة لدى جهة عمله مقابل قيمة اشتراك يتم تحصيله من العامل شهريا خلال فترة عمله.

كم مبلغ التعطل عن العمل في الإمارات

يتحصل العامل على التعويض بداية من تاريخ التعطل، كما يكون التعويض على أساس شهري بنسبة 60% من راتب الاشتراك (الراتب الأساسي) وذلك لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ التعطل عن العمل وهي المدة القصوى للتعويض عن كل مطالبة.

اقرا ايضارقم تتبع شحنة زاجل دبي واتساب

كم غرامة عدم الاشتراك في تأمين التعطل عن العمل الإمارات

في نفس السياق، على الحكومة الإماراتية على التأكيد على ضرورة التسجيل في النظام في المرحلة المقبلة، وذلك من أجل الحصول على الدعم المالي في حالة التعطل عن العمل. كما أوضحت الحكومة أنه بداية من 1 أكتوبر 2023، سوف تفرض الحكومة الإماراتية غرامات مالية على العمال الذين لم يشتركوا في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، وجاءت الغرامات كالتالي:

  • يتم توقيع غرامة بقيمة 400 درهم إماراتي على العامل الذي لم يقم يلتزم بالاشتراك في نظام التأمين بعد انتهاء المهلة المقررة قبل 1 أكتوبر 2023.
  • في نفس السياق سوف يتم توقيع غرامة مالية مقدارها 200 درهم في حال عدم التزام العامل المؤمن عليه بسداد الأقساط التأمينية وذلك بناء على دورية السداد التي اختارها لمدة تتجاوز 3 أشهر

وفي حالة عدم قيام العامل بسداد الغرامات المستحقة لمدة 3 أشهر من تاريخ استحقاقها، يتم خصم قيمة الغرامة المستحقة من راتبه من خلال نظام حماية الأجور، أو من مكافأة نهاية الخدمة، أو أي أنظمة بديلة تقررها وزارة الموارد البشرية والتوطين.

رسوم الاشتراك في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل

حددت الحكومة الإماراتية، قيمة الاشتراك في نظام التعطل عن العمل والتي جاءت بناء على الراتب الأساسي كالتالي:

  • العمال الذين يحصلون على راتب أساسي مقداره 16 ألف درهم فأقل، يحدد قسطهم التأميني بخمسة دراهم شهريا، أي 60 درهم سنويا.
  • بينما يكون العمال الذين يتجاوز راتبهم الأساسي 16 ألف درهم فأكثر، يحدد قسطهم التأميني بـ 10 دراهم شهريا، أي 120 درهم سنويا.

في النهاية نصل بكم لختام مقال كم غرامة عدم الاشتراك في تأمين التعطل عن العمل الإمارات، فقد تحدثنا سويًا عن النظام بشكل مفصل.

السابق
كيفية التسجيل في نظام التعطل عن العمل في الامارات 2023
التالي
كم مخالفة عدم وجود تأمين 1445 وكيفية الاستعلام عنها

اترك تعليقاً