معلومات عامة

كم عدد ضحايا فيضان باب الواد 2001

كم عدد ضحايا فيضان باب الواد 2001 الفيضانات التي تعتبر الأشرس في تاريخ الجزائر على الإطلاق، والتي تسببت في وفاة الكثير من الأشخاص وفقدان عدد كبير من الأشخاص في فيضانات مفاجأة لجميع الأشخاص. حيث ضربت منطقة باب الواد في الجزائر تلك الفيضانات في فترة قياسية والتي أتت على الأخضر واليابس في المنطقة بشكل دائم. ومن خلال موقع رصد السعودية، سنحدثكم عن الضحايا.

فيضان باب الواد 2001

فيضان باب الواد في الجزائر، هي من أقوى الفيضانات التي شهدتها الجمهورية الجزائرية على مدار التاريخ على الإطلاق. حيث أتت على الأخضر واليابشس في منطقة باب الواد في عام 2001. حيث كانت عبارة عن فيضانات عارمة وسيول جارفة بعد أمطار غزيرة لم تتوقف اتت على الأخضر واليابس، حيث تسببت في تخريب وتشريد العديد من العائلات في عام 2001 في بلدية باب الواد بالعاصمة الجزائر، وقد خلّفت مئات الضحايا جرفتهم السيول نحو البحر، منهم من تم انتشال جثته ومنهم من بقي مفقودا إلى هذا اليوم.

كم عدد ضحايا فيضان باب الواد 2001

بلغ عدد ضحايا فيضان باب الواد في الجزائر أكثر من 740 قتيلًا. حيث عملت وزارة الداخلية وكافة القطاعات العامة في الدولة على انتشال جثث الضحايا في مختلف المناطق التي تواجدت بها تلك الفيضيانات. وتواجد العديد من المفقودين إلى وقتنا الحالي لم يتم الكشف عنهم سواء من المصابين أو من الوفيات.

تعتبر فيضانات باب الواد في الجزائر واحدة من أسوا الكوارث الطبيعية التي شهدتها الجزائر على مدار تاريخها، حيث تسببت في حدوث الكثير من الخسائر البشرية والمادية في وقت واحد. وقد أودت الفيضانات بحياة المئات في ظرف 120 دقيقة فقط من التساقطات المطرية التي لم تشهدها الجزائر من قبل.

شاهد ايضا: ما هو سبب تعطل قطار الحرمين

خسائر فيضانات باب الواد المادية

تسببت تلك الكارثة في حدوث الكثير من الخسائر المادية في المنطقة. حيث تكبدت الدولة حوالي 24 مليار دينار جزائري، من أجل إعادة بناء ما هدمته السويل في تلك المنطقة. حيث خصصت الدولة أيضًا 70 مليون سنتيم لكل ضحية كتعويض للمتوفي.

السابق
ما هو سبب تعطل قطار الحرمين
التالي
كيفية معرفة حالة الملف في منصة التعاقد 2023 – 2024

اترك تعليقاً