اخبار السعودية

كيفية التأكد من عدم استغلال رقم هويتك

كيفية التأكد من عدم استغلال رقم هويتك أحد الخدمات الإلكترونية التي تم العمل على تطويرها من قبل الحكومة السعودية. حيث تساعد تلك الخاصية في التأكد من عدم استغلال الهوية الخاصة بك في أي من الخدمات المتاحة في الدولة بدون معرفتك؛ وقد عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، على إطلاق تلك الخدمة التي بدورها ساهمت في حل الكثير من المشاكل لجميع الأشخاص. ومن خلال موقع رصد السعودية، سوف نتحدث عن كيفية التأكد.

التأكد من عدم استغلال رقم هويتك

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن دعوة المواطنين والمواطنات إلى التحقق من التسجيل في منشآت القطاع الخاص في المملكة. سعيًا منها إلى وقف ممارسات التوظيف الوهمي وعمليات الاحتيال على أنظمة وقرارات التوطين من قبل منشآت القطاع الخاص في المملكة، مع العمل على إيقاع العقوبات والجزاءات على مثل هذه التجاوزات بالإبلاغ عنها.

في نفس السياق اعتمدت أيضًا وزارة الموارد البشرية عدد من الإجراءات الهامة بهدف الحد من التوظيف الوهمي، تضمنت إيقاف إجراءات الموافقة على طلبات الاستقدام والتي تقدمها المنشآت المخالفة وفروعها، بالإضافة إلى ذلك إخطار المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بهدف تطبيق ما يتطلبه نظامها بخصوص الفترات الزمنية المسجلة للمواطنين لدى المنشآة.

اقرا ايضاكيفية التسجيل في تطبيق رقمن 1445 وشروط التسجيل

كيفية التأكد من عدم استغلال رقم هويتك

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، خدمة التأكد من عدم استغلال رقم الهوية من خلال اتباع التالي:

  • الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات ’’من هنا’’.
  • بعد ذلك يتم إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • إدخال الرقم المرسل على جوالك.
  • النقر على عرض النتيجة وسوف تظهر لك بشكل مفصل.

اقرا ايضاكيفية التسجيل في جاهز 1445 للسعوديين والوافدين

كيفية التاكد من عدم استغلال اسمك في التوظيف الوهمي

في نفس السياق وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خدمة التأكد من استغلال اسمك ورقم الهوية في مواقع التوظيف الوهمية والتي تتم من خلال اتباع التالي:

  • الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات ’’من هنا’’.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية.
  • يتم إدخال الرقم المرسل على جوالك.
  • النقر على عرض النتيجة وسوف تظهر لك بشكل مفصل.

اقرا ايضاكيفية التسجيل في رقمنة وزارة العدل 1445 في مختلف المناطق

رقم الإبلاغ عن استغلال هويتك

علاوة على ذلك أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خدمة الإبلاغ عن استغلال الهوية والاسم الخاص بك في مختلف التعاملات الحكومية وغير الحكومية. حيث يمكن الإبلاغ من خلال الاتصال عبر مركز الاتصال لخدمة العملاء (19911)، أو من خلال فروع مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة .

السابق
حل سؤال نستطيع من خلال خاصية دمج المراسلات من دمج ملفين من نوع
التالي
رابط التقديم في وظائف موبايلي عن بعد 1445 للرجال والنساء بمختلف المجالات

اترك تعليقاً