معلومات عامة

من هو عبدالعزيز العنقري ويكيبيديا

من هو عبدالعزيز العنقري ويكيبيديا يعتبر الدكتور عبد العزيز العنقري واحدا من الشخصيات السعودية الهامة، فقد شغل العديد من المناصب البارزة، ولذلك سوف نعرف من خلال مقال اليوم من هو عبدالعزيز العنقري، وما هي أبرز الإنجازات التي حققها.

من هو عبدالعزيز العنقري ويكيبيديا

الدكتور عبد العزيز العنقري هو من الشخصيات السعودية التي تبوأت أعلى المناصب، ولم يكن ذلك وليد الصدفة بل جاء نتاجا لعلم ودراسة، وتستعرض الأسطر التالية المعلومات التي تخصه على الصعيد الأكاديمي:

  • ارتحل الدكتور عبد العزيز العنقري إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث حصل على شهادة الدكتوراه في إدارة العقارات، كما التحق بجامعة Detroit Mercy بولاية ميتشيجان ليحصل منها على ماجستير في نظم المعلومات الإدارية.
  • إضافة إلى درجة البكالوريوس التي تحصل عليها في المحاسبة أثناء إقامته داخل المملكة، فإن طموحه لم يتوقف عند هذا الحد بل إنه نال الدرجة ذاتها في نفس المجال ولكن من جامعة Bridgeport الأمريكية.

الجانب المهني للدكتور عبد العزيز العنقري

آتت الدراسة المتعمقة أكلها حين مكنته من تحقيق نجاحات عديدة على الصعيد المهني، فقد أتيحت له الفرصة لشغل مناصب بارزة سواء داخل المملكة أو خارجها، وفيما يلي بيان لأهم الإنجازات المهنية التي حققها:

  • الدكتور عبد العزيز العنقري كان من أوائل المشاركين والمؤسسين لشركة واحة الزاوية، والتي تعتبر واحدة من الشركات العملاقة في مجال التطوير والتسويق العقاري، وهي من ضمن الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
  • نظرا للأداء الوظيفي المميز له تم تعيينه كنائب لرئيس مجلس إدارة شركة واحة الزاوية، وهو المنصب الذي بات يشغله منذ يوم 18 يوليو 2021.

من هو نزار بن سليمان العلولا ويكيبيديا السيرة الذاتية

المناصب التي يشغلها حاليا

حاليا يشغل عبد العزيز العنقري عدة مناصب، فالكثير من الشركات تسعى للاستفادة من خبرته العملية ومعرفته الأكاديمية، فالنقاط التالية توضح المناصب التي يشغلها الدكتور عبد العزيز العنقري حاليا:

  • عضو مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة القابضة.
  • عضو مجلس إدارة شركة بنيان القابضة وأحد شركائها.
  • مؤسس شركة عنان للاستثمار ونائب رئيس مجلس إدارتها.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد عرفنا من هو عبدالعزيز العنقري، حيث أنه إحدى الشخصيات السعودية البارزة التي تمثل مصدرا لإلهام الشباب حتى يتمكنوا من تحقيق النجاح المهني المنشود.

السابق
رابط التسجيل في جامعة عبدالله السالم 2023 Abdullah Al Salem University
التالي
من هو سلطان الدغيثر ويكيبيديا

اترك تعليقاً