معلومات عامة

من هو عماد العتيقي ويكيبيديا

من هو عماد العتيقي ويكيبيديا هو من الشخصيات الذي تصدر اسمها عمليات البحث في الكويت والمنطقة في الساعات الماضية، حيث تداول العديد اسمه في التشكيل الوزاري الجديد، كما يعتبر من الشخصيات البارزة في دولة الكويت، ومن خلال موقع رصد السعودية، سوف نتحدث عن العتيقي.

من هو عماد العتيقي ويكيبيديا

إن عماد العتيقي، هو دكتور في الهندسة والبترول والمرشح الأبرز لتولى منصب وزير النفط في التشكيل الحكومي للكويت الجديد، حيث شغل العتيقي العديد من المناصب الهامة، كما إنه عضو ورئيس جامعة الشرق الأوسط الأمريكية وهو الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة، كما حصل على عضوية المجلس الأعلى للبترول في الكويت، وشغل عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت، كما عمل في جامعة الكويت بدرجة أستاذ.

عماد العتيقي السيرة الذاتية

جاءت ابرز المعلومات عن عماد العتيقي كالتالي:

الاسم الكامل عَماد محمد عبد العزيز محمد العتيقي
مكان الميلاد  ولد في دولة الكويت
تاريخ الميلاد غير معروف
المؤهل العلمي دكتوراه في كلية الهندسة والبترول
الجنسية يحمل الجنسية الكويتية
الديانة  يعتنق الديانة الإسلامية
المهنة مهندس
المنصب الحالي هو المرشح لشغل منصب وزير النفط في الحكومة الكويتية الجديدة

عماد العتيقي وش يرجع

يرجع الدكتور عماد العتيقي إلى قبيلة (حرب)، والتي تعتبر من القبائل القحطانية الشهيرة في الكويت والوطن العربي، فهي من أكبر القبائل في شبه الجزيرة العربية، كما يعود نسب العتيقي في الكويت إلى الحوازم من المراوحة من بني سالم من قبيلة حرب.

شاهد ايضا: من هو عبد الخالق الجنبي ويكيبيديا

كم عمر عماد العتيقي

لم يتم الكشف عن عمر عماد العتيقي بشكل مفصلأ، ولكن يعتقد أن في العقد الخامس أو السادس من العمر، حيث يمتلك خبرة كبيرة في العديد من المجالات، كما حصل على العديد من الشهادات التعليمية الهامة.

السابق
حقيقة انتقال محمد صلاح إلى الهلال السعودي
التالي
من هي نوره المشعان ويكيبيديا

اترك تعليقاً