الكويت

موعد ليلة الاسراء والمعراج في الكويت 2023

موعد ليلة الاسراء والمعراج في الكويت 2023 من المواعيد الهامة التي ينتظرها جميع المسلمين في كافة أنحاء البلاء، حيث يعتبر يوم الإسراء والمعراج من أفضل المناسبات الدينية على المسلمين، وذلك اليوم هو عطلة رسمية في دولة الكويت وينتظره جميع الفئات للاحتفال به، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم موعد ليلة الإسراء والمعراج في الكويت كما نعرض لكم قصة الإسراء والمعراج وفضل هذا اليوم.

موعد ليلة الاسراء والمعراج في الكويت 2023

  • ينتظر مواطنين دولة الكويت ليلة الإسراء والمعراج حيث أن ذلك اليوم مناسبة دينية وعطلة رسمية فنجد أن جميع العاملين والطلاب وغيرهم ينتظرون ذلك اليوم ويستعدون له.
  • وقد أعلنت دولة الكويت عن موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023، حيث توافق ليلة الاسراء والمعراج في شهر رجب في اليوم السابع والعشرين لعام 1444، وذلك يوافق يوم السبت الموافق الثامن عشر من شهر فبراير 2023، ولا يعتبر ذلك اليوم هو العطلة الوحيدة في دولة الكويت.
  • بل أن هناك مناسبات وعطلات رسمية على مدار العام بأكمله، ولكن يمكن القول بأن ليلة الإسراء والمعراج لها نفحات دينية خاصة بها ولهذا اليوم فضل كبير على جميع المسلمين، وبالذكر عن تلك الليلة دعونا نتعرف على قصة الإسراء والمعراج.

قصة الإسراء والمعراج

قصة الإسراء والمعراج هي من أهم المعجزات وأعظم المعجزات التي حدثت لرسولنا محمد الكريم صلى الله عليه وسلم، في ذكرى هذا اليوم قد أسرى بسيدنا محمد من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، وهناك بعد ذلك صلى نبينا الكريم محمد عليه السلام  ركعتين بجميع أنبياء الله عز وجل، ثم بعد ذلك أتى جبريل وعرج بالنبي إلى السماوات السبع، وكان النبي محمد في كل سماء يلتقي بنبي من أنبياء الله سبحانه وتعالى.

  • في السماء الأولى وهي السماء الدنيا التقى نبينا محمد بسيدنا آدم عليه السلام، فهو الذي فتح لجبريل ورسولنا الكريم باب السماء.
  • أما في السماء الثانية التقى رسولنا الحبيب محمد مع سيدنا عيسى عليه السلام ابن مريم عليها السلام.
  • وفي السماء الثالثة التقى النبي بسيدنا يوسف عليه السلام.
  • وفي السماء الرابعة التقى رسولنا محمد مع إدريس عليه السلام.
  • أما في السماء الخامسة وجد رسولنا الكريم سيدنا هارون.
  • وفي السماء السادسة التقى النبي محمد مع موسى عليه السلام.
  • أما في السماء السابعة التقى نبي الله محمد مع سيدنا إبراهيم عليهما السلام جميعاً.

ثم بعد ذلك ذهب جبريل برسولنا محمد عليه السلام إلى سدرة المنتهى، ومن هنا فرض الله  على المسلمين الصلاة، وبعد كل ذلك رجع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم إلى فراشه قبل شروق الصباح.

فضل ليلة الإسراء والمعراج

جميع الشعب الكويتي وجميع المسلمين ينتظرون ليلة الإسراء والمعراج، لأنهم على علم بأن تلك الليلة مميزة عن غيرها، ونود أن نوضح بأن ذلك اليوم ليس يوم العُطلة فقط، بل هو يوم للعبادة ويستحب فيه الصوم وإخراج الصدقات، وسوف نوضح لكم فيما يلي فضل ليلة الإسراء والمعراج:

  • الإسراء والمعراج هي معجزة حدثت مع الرسول، حيث أيد الله عز وجل رسوله الكريم وصعد به إلى السموات السبع، ورأى الرسول الكثير من آيات ربه، وصعد به إلى سدرة المنتهى.
  • في ليلة الإسراء والمعراج فرض الله عز وجل على المسلمين الصلاة، وتم فرضها من فوق السموات السبع، وذلك يختلف عن باقي العبادات التي فرضها الله علينا عن طريق نزول الوحي على الرسول عليه السلام.
  • حدث في ليلة الإسراء والمعراج أمراً يُعد من الفضائل، وهو شق صدر النبي صلى الله عليه وسلم، حيث جاء جبريل إلى الرسول بأمر من الله عز وجل وشق صدره، وقام بغسله بماء زمزم.
  • إمامة النبي صلى الله عليه وسلم، حيث صلى الرسول إماماً بأنبياء الله عليهما السلام.

في ختام مقال موعد الاسراء والمعراج 2023 في الكويت نكون قد تعرفنا على موعد الإجازة والعطلة الرسمية التي أعلنتها دولة الكويت، وأيضاً نكون وضحنا لكم في هذا المقال قصة الإسراء والمعراج بشكل شامل مختصر، ونتمنى أن نكون وضحنا لكم فضل هذا اليوم، ونود أن نهنئ شعب دولة الكويت وكل البلاد بحلول هذا اليوم المبارك.

السابق
كيفية رفع الاقرار الضريبي في السعودية 1444
التالي
معرفة الرقم الإضافي للعنوان الوطني في السعودية

اترك تعليقاً