التعليم

يقصد بها وجود مثير أو حافز أو قوى تدفع المتعلم للتعلم

يقصد بها وجود مثير أو حافز أو قوى تدفع المتعلم للتعلم هي من علوم تطوير الذات الهامة والتي يتم استخدامها من أجل الحصول على الحافز والدافع المميز في حياتنا العامة، إذ تتواجد العديد من الدوافع والحوافز التي تساعدنا في التعلم والحصول على المعلومات التعليمية بشكل أفضل.  ومن خلال موقع رصد السعودية، سنحدثكم عن حل السؤال.

حل سؤال يقصد بها وجود مثير أو حافز أو قوى تدفع المتعلم للتعلم

إن الحوافز والدوافع هي من الأمور التي تساعدنا في السعى نحو النجاح في الحياة العامة، مع الحصول على الاندفاعة القوية والسعى لتحقيق الأهداف والأحلام الخاصة بنا في الحياة. حيث جاء حل السؤال كالتالي:

الإجابة: الدافعية

ما هي الدافعية

الدافعية هي القوة التي تدفع الفرد إلى القيام بسلوك معين، وتتمثل في الرغبة والرغبة في تحقيق هدف ما. تؤثر الدافعية على جميع جوانب حياة الفرد، بما في ذلك التعلم والعمل والعلاقات الشخصية.

يمكن تعريف الدافعية بأنها حالة داخلية لدى الفرد تستثير سلوكه وتعمل على استمراره وتوجيهه نحو هدف معين. كما يمكن تعريفها بأنها مجموعة من القوى الداخلية والخارجية التي تدفع الفرد إلى القيام بسلوك معين.

في النهاية نكون وصلنا بكم لنهاية مقال يقصـد بها وجـود مثير أو حافز أو قوى تدفع المتعلم للتعلم. حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول السؤال.

السابق
حل سؤال العدد الذي فيه رقم قيمته المنزلية ٩٠٠
التالي
التعلم التقليدي يشجع على الاستقصاء والبحث دائماً

اترك تعليقاً