اخبار السعودية

المويعزي من اي حرب

المويعزي من اي حرب والتي تعبتر من العائلات الكبرى في المملكة العربية السعودية، حيث تمتلك العائلة العديد من الشخصيات البارزة على الساحة الاجتماعية والسياسية في المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقع رصد السعودية، سنتحدث عن العائلة بشكل مفصل.

المويعزي وش يرجع

إن عائلة المويعزي، تعود إلى قبيلة حرب الخولانية القحطانية العربية، وهي فخذ من أفخاض الكبيرة وأحد عائلات العطور التي تتبع  إلى بطن بنو عمر من عشيرة مسروح التي تتبع قبيلة حرب، وتعتبر قبيلة حرب من القبائل العربية الكبيرة في شبه الجزيرة العربية ومن أقوى القبائل في المملكة.

المويعزي من اي حرب

يعود أصل المويعزي إلى قبيلة حرب الخولانية القحطانية العربية، هي من فخوذ من أفخاذ القبيلة، وهي إحدى عائلات العطور التي تتبع لبطن بنو عمر من عشيرة مسروح التابعة لقبيلة حرب العربية.

ما هو نسب قبيلة المويعزي

نسب المويعزي يعود إلى قبيلة حرب، والتي تنسب إلى حرب بن سعد بن سعد بن خولان بن عمرو بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ.

اقرا ايضاالعاطفي وش يرجع

اصل عائلة المويعزي من وين

إن أصل عائلات المويعزي هو صعدة في اليمن، ثم اتجهوا إلى منطقة الحجاز بعد خلافات من أبناء همومهم الربيعة بن سعد، وانتشرت القبيلة في العديد من مناطق الخليج العربي وبلاد الشام والعراق.

السابق
منيو كيف التوأم الخبر 2024 ورقم التواصل
التالي
كيفية استخراج رقم الحدود 1445 للخليجين والزائرين

اترك تعليقاً