اخبار السعودية

اين وصل اعصار تيج واخر تطورات الاعصار

اين وصل اعصار تيج واخر تطورات الاعصار أحد الأعاصير القوية التي تصدرت اهتمام الكثير من الأشخاص في المنطقة العربية، حيث يعتبر من الحالات المدارية القوية التي يتابعها المواطنين والمواطنات في المنطقة، والتي صنفت كاعصار مداري من الدرجة الثانية، فقد شهدت بعض محافظات عمان واليمن أمطارا متفاوتة الغزارة وهبوب رياح نشطة.

اين وصل اعصار تيج

كشف الخبير الجوي السعودي عبدالعزيز الحصيني، عن التطورات الأخيرة للعاصفة المدارية تيج، والتي اجتاحت بحر العرب وسواحل عمان واليمن في الساعات الماضية، حيث كشف في منشور له على حسابه بمنصة اكس، ان الحالة المدارية تتركز في المنطقة في الوقت الحالي ما بين سلطنة عمان واليمن، بشكل رئيسي شرق اليمن.

وتابع في حواره، انه من المرتقب هطول امطار غزيرة في الساعات المقبلة، مع احتمالية حدوث فيضانات محلية في الأودية والمناطق المنخفضة، وبالأخص في منطقتي ظفار والمهرة. كما أوضح ان الحالة المدارية سوف تزداد في الساعات المقبلة على عدة مناطق.

تاثير اعصار تيج على السعودية

في نفس السياق كشف عن تاثير الحالة المدارية في السعودية، مؤكدًا ان الحالة الجوية الحالية سوف تستمر لمدة 24 ساعة من الإثنين إلى الثلاثاء، حيث إنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى شبه غزيرة مع هطول حبات البرد على أجزاء متفرقة على عدة مناطق في مكة والمدينة وتبوك والجوف والشمالية وحائل والباحة وعسير وجازان وشمال غرب القصيم.

تاثير اعصار تيج على مصر

في نفس السياق، كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، ان جمهورية مصر العربية بعيدة كل البعد عن تأثير اعصار تيج في بحر العرب، مؤكدة أن التوزيعات الضغطية في تلك المناطق، بعيدة تمامًا عن التوزيعات الضغطية في طقس مصر.

كما اكدت أن الطبيعية الجغرافية في مصر بعيدة عن تكون العواصف أو الأعاصير، حيث إن الأعاصير لا تتكون إلا على المسطحات المائية الواسعة والتي تكون مثل المحيطات، كما أنها لا تتكون مطلقًا على البحرين الأحمر والمتوسط التي تطل عليهما مصر.

السابق
تحميل نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني 2023 – 2024 موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
التالي
نص المادة 15 من نظام الكليات العسكرية

اترك تعليقاً