اخبار السعودية

تطبيق الضمان الاجتماعي المطور

تطبيق الضمان الاجتماعي المطور هو من البرامج الاجتماعية الهامة بداخل المملكة العربية السعودية، فقد تم العمل على إطلاق البرنامج من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث توفر الوزارة من خلال البرنامج الدعم الاجتماعي لجميع المواطنين والمواطنات من ضمن الفئات المستحقة للحصول على الدعم المادي المقدم بشكل شهري وفقًا لأهلية البرنامج، ويتم تطبيق البرنامج وفقًا للمعايير العالمية التي تم تحديدها من قبل الحكومة السعودية.

الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي المطور هو نظام جديد للضمان الاجتماعي تم إطلاقه في المملكة العربية السعودية في عام 2022. يهدف النظام إلى تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة، كالدعم النقدي والتأهيل والتدريب.

يختلف الضمان الاجتماعي المطور عن النظام القديم في عدة جوانب، منها:

  • الاستهداف: يستهدف النظام الجديد جميع أفراد الأسرة الذين يسكنون في مسكن واحد من الفئات الأشد حاجة في المجتمع بغض النظر عن التصنيف العمري أو الجنس أو الحالة الاجتماعية.
  • التقييم: يتم تقييم الأسر المستفيدة من النظام الجديد بناءً على عدة عوامل، منها: دخل الأسرة، وعدد أفراد الأسرة، وقيمة الممتلكات، ومستوى التعليم، والمهارات المهنية.
  • الدعم النقدي: يتم تقديم الدعم النقدي للأسر المستفيدة بناءً على عدد أفراد الأسرة ومستوى دخلها.
  • الدعم غير النقدي: يتم تقديم الدعم غير النقدي للأسر المستفيدة من خلال برامج التأهيل والتدريب والدعم النفسي والاجتماعي.

حقيقة وجود تطبيق الضمان الاجتماعي المطور

للاسف لا يوجد تطبيق رسمي للضمان الاجتماعي المطور على المنصاة الإلكترونية المختلفة، حيث إن المتواجد تطبيق وهمي وغير حقيقي بالمرة، وقد حذرت الكثير من الجهات الحكومية من ذلك البرنامج كي لا يتعرض الشخص لفقدان أي من البيانات الخاصة به في حالة تسجيل الدخول.

اقرا ايضاما معني رسالة عزيزي المستفيد سيتم إيداع دفعة الضمان الاجتماعي لطلبكم بتاريخ 30/11

كيفية الدخول إلى الضمان المطور من الجوال

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدخول إلى الضمان المطور من خلال الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي فقط ’’من هنا’’، حيث يوفر الموقع كافة الخدمات التي تهم المسجلين في البرنامج بداخل المملكة العربية السعودية، ولا يوجد تطبيق رسمي للضمان.

السابق
رابط التقديم في وظائف وزارة الشؤون الإسلامية 1445 ثانوي فما فوق
التالي
كيفية تفعيل البطاقة الرقمية الضمان الاجتماعي المطور

اترك تعليقاً