اخبار السعودية

سبب وفاة عبدالخالق الجنبي

سبب وفاة عبدالخالق الجنبي من الاخبار المحزنة التي تصدرت على اهتمام الكثير من الأشخاص بداخل المملكة العربية السعودية، فقد تداول الكثير من الأشخاص الخبر على منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الاخبار السعودية بشكل كبير، مشيدين بحياة الراحل العملية البارزة.

من هو عبدالخالق الجنبي

عبد الخالق بن عبدالجليل بن حسن بن مدن بن صالح بن حسن بن عبد النبي بن صالح الجنبي، هو اسم كبير في المملكة العربية السعودية وخاصة في عالم الشعر وعمل أيضًا مؤرخ بارز في المملكة، حيث قدّم للمكتبة العربية باقة من كتب التاريخ والجغرافيا والأدب العربي.

ولد في قرية القديح يوم الاثنين 9 ربيع الثاني 1384 هـ، الموافق 17 أغسطس 1964،  وهو الابن الرابع لأبويه، ونشأ في كنف والديه في منطقة القديح، حتى بلغ الخامسة من العمر فقد رجله اليسرى بسبب إصابتها بمرض السرطان بعد إصابة سقوط. ثم انتقل مع والده للعيش في حي الزريب في القطيف، ثم انتقلت الأسرة من جديد للعيش في حي الوسادة لمدة ست سنوات، ثم انتقلت للسكن في حي الفتح بجزيرة تاروت (الدخل المحدود)، وبقي فيه حتى وفاته.

سبب وفاة عبدالخالق الجنبي

رحل عن عالمنا المؤرخ السعودي البارز عبدالخالق الجنبي، اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024 عن عمر ناهز 59 عامًا بعد معاناة مع المرض في الفترة الأخيرة، حيث لم يتم الكشف عن سبب الوفاة حتى وقتنا الحالي.

اقرا ايضا: سبب وفاة حجاب بن طايع

مؤلفات عبدالخالق الجنبي

قم لنا المؤرخ السعودي البارز الجنبي، العديد من المؤلفات من بينها هجر وقصباتها الثلاث المُشَقَّرُ والصَّفَا والشَّبْعَاْنُ ونهرُها مُحَلِّم، وجنايات مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين على ديوان ابن المقرَّب، وقبر الآجام، وجرّه مدينة التجارة العالمية القديمة، وجواثى تاريخ الصمود، والديوان المصوَّر لشعر علي بن المقرَّب، والحسين بن ثابت القطيفي وقصيدته في قبائل وبطون قبيلة عبد القيس، و”تحقيق شرح ديوان ابن المقرَّب”.

السابق
عرض الرو بث مباشر اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 كامل مترجم
التالي
من هو عبد الخالق الجنبي ويكيبيديا

اترك تعليقاً