معلومات عامة

سبب وفاة محمد باقر الفالي

سبب وفاة محمد باقر الفالي من الأخبار التي تصدرت عمليات البحث في الوطن العربي والعالم في الساعات الماضية، حيث تداول الكثير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الأخبار حول وفاة الخطيب الحسيني محمد الفالي، وذلك بعد مسيرة من العمل في مجال الخطابة في المنطقة.

من هو محمد باقر الفالي ويكيبيديا

محمد باقر بن أحمد بن عبدالعزيز الموسوي الفالي، ولد في كربلاء وبالتحديد محلة المقلع في العباسية عام 1957 ميلاديًا، نشأ في المنطقة ودرس الابتدائية والمتوسطة والإعدادية في نفس محل الميلاد، ينتسب إلى أسرة الفالي والتي سميت بذلك نسبةً إلى قرية “فال” إحدى محافظات إيران. والده أحد رجال الدين في مدينة كربلاء.

انتقل بعد ذلك إلى مدينة قم في إيران مع والده وأسرته، وذلك بعدما تعرض والده لضغوط عديدة من الحكومات العراقية المتعاقبة، حيث تعرض للسجن أكثر من مرة في عهد عبدالسلام عارف، وفي فترة حكم الحزب الشيوعي العراقي، بعد ذلك نفي إلى إيران في أوائل حكم صدام حسين، كما تم إسقاط جنسيته العراقية، فعاش بقية عمره في إيران.

اقرا ايضاتفاصيل وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر

سبب وفاة محمد باقر الفالي

توفي رجل الدين الشيعي والخطيب العراقي محمد باقر الفالي، فجر اليوم الأحد، عن عمر ناهز 66 عاماً بعد صراع طويل مع المرض. حيث نشرت صفحة الفالي الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”، نبأ وفاته بعد تعرضه لوعكة صحية “شديدة” ألمت به وأُدخل على أثرها العناية المشددة.

 

السابق
رقم تنشيط القوى العامله في عمان
التالي
التمياط وش يرجع – أصل التمياط من وين

اترك تعليقاً