اخبار السعودية

من هو سلمان بن سلطان بن عبد العزيز ويكيبيديا

من هو سلمان بن سلطان بن عبد العزيز ويكيبيديا أمير منطقة المدينة المنورة برتبة وزير، وهو نائب وزير الدفاع السعودي السابق، فهو من أبناء الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، وقد تقلد في الكثير من المناصب الهامة في الدولة والتي جعلته من القياديين البارزين في الدولة.

من هو سلمان بن سلطان بن عبد العزيز ويكيبيديا

الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، هو من مواليد 2 فبراير 1979 ميلاديًا، وهو أمير منطقة المدينة المنورة برتبة وزير، ونائب وزير الدفاع السعودي السابق، وهو الأبن الساس من أبناء ولي العهد السعودي الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود. حصل على المرحلة الابتدائية في عام 1408 هجريا، وعلى المرحلة المتوسطة عام 1411 هـ وعلى المرحلة الثانوية عام 1414 هـ من مدارس الرياض.

ثم حصل على درجة درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية من كلية الملك عبد العزيز الحربية عام 1417 هـ. كما حصل على عدد من الدورات العسكرية والأمنية والإستخباراتية في المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

مناصب سلمان بن سلطان بن عبد العزيز العسكرية

تولى الأمير سلمان العديد من المناصب الهامة وهي:

  • عُين برتبة ملازم عام 1417 هـ في قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بوزارة الدفاع والطيران (وزارة الدفاع حاليا).
  • ثم تم تعيينه قائد فصيل في مجموعة الدفاع الجوي الرابعة في خميس مشيط خلال الفترة من 1417 هـ إلى 1420 هـ.
  • كما تم ترقيته إلى رتبة ملازم أول عام 1419 هـ.
  • ثم نقلت خدماته للعمل بالملحقية العسكرية بسفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن عام 1420هـ.
  • بعد ذلك صدر توجيه سفير السعودية في الولايات المتحدة الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود| للملحقية العسكرية السعودية في واشنطن بتكليفه العمل بمكتبه بالسفارة اعتبارا من 5 ذو الحجة 1423 هـ.
  • صدر الأمر الملكي بتاريخ 9 جمادى الآخرة 1424 هـ الموافق لـ7 أغسطس 2003م بإنهاء خدمته من السلك العسكري برتبة نقيب وتعيينه على وظيفة (وزير مفوض/ب) بالمرتبة الثالثة عشرة بوزارة الخارجية.
  • صدر قرار مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 23 ذو الحجة 1426 هـ بتعيينه على وظيفة (وزير مفوض/أ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخارجية.[1]
  • صدر الأمر الملكي الكريم بتاريخ 7 رمضان 1432 هـ الموافق 7 أغسطس 2011م بتعيينه مساعداً للأمين العام لمجلس الأمن الوطني للشؤون الأمنية والاستخباراتية بالمرتبة الممتازة.[2]
  • صدر الأمر الملكي الكريم بتاريخ 29 رمضان 1434 هـ الموافق 6 أغسطس 2013م بإعفائه من منصبه وتعيينه نائباً لوزير الدفاع بمرتبة وزير.
  • صدر أمر ملكي بتاريخ بتاريخ 15 رجب 1435 هـ الموافق 14 مايو 2014م بإعفائه من منصبه بناءً على طلبه.

اقرا ايضا: من هو هشام بن عبدالرحمن بن فالح الفالح ويكيبيديا

من هي زوجة الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز

إن والدته الأمير سلمان هي الأميرة صيتة بنت جويعد الدامر العجمي. وهو متزوج من الأميرة فلوة بنت أحمد بن عبد العزيز آل سعود ولديه بنت هي الأميرة صيتة وولدين هما الأمير فهد والأمير سلطان.

السابق
من هو هشام بن عبدالرحمن بن فالح الفالح ويكيبيديا
التالي
منيو كيف التوأم الخبر 2024 ورقم التواصل

اترك تعليقاً