اخبار السعودية

سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية 1445 مع البدلات والعلاوات

سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية 1445 مع البدلات والعلاوات هي الرواتب التي تم العمل على إقرارها من قبل الحكومة السعودية في الساعات الماضية، فقد وافق مجلس الوزراء السعودي مؤخرًا على اعتماد سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية بشكل رسمي لجميع العاملين في المجال الدبلوماسي بداخل المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقع رصد السعودية سنتحدث عن الرواتب.

اعتماد سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية 1445

أصدر مجلس الوزراء السعودي، موافقة رسمية على اعتماد سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية الجديد، وذلك بعدما أصدرت لجنة البت في شأن اللوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية لائحة الوظائف الدبلوماسية الجديدة، الموافقة على السلم الجديد الذي سيتم تطبيقه في الفترة المقبلة.

حيث تم العمل على تطوير اللائحة بالتعاون بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة الخارجية؛ من أجل معالجة كافة التحديات التي تواجه أعضاء السلك الدبلوماسي، حيث إن ذلك سوف يساعد في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ورعاية الدولة الشاملة لموظفيها في داخل وخارج المملكة.

لائحة الوظائف الدبلوماسية الجديدة

شملت لائحة الوظائف الدبلوماسية الجديدة وسلم الرواتب، على عدد من الجوانب الهامة التي ستساعد في تطوير تلك الوظائف منها العمل على تطوير الجدارات الفنية، وبناء المسارات الوظيفية، ووضع مسارات سريعة للتدرج مبنية على الأداء والتميز، مع مراجعة مستوى الرواتب والمزايا المالية، مع إعداد مسارات تدريبية تتناسب مع متطلبات العمل في السلك الدبلوماسي، وبناء الكفاءات الدبلوماسية، واستقطاب الكفاءات والمحافظة عليها.

سوف تسهم تلك اللائحة في التطوير بشكل كبير من خلال احتوائها على العديد من المعلومات التي تساعد في تمكين الكفاءات من أبناء الوطن في وظائف السلك الدبلوماسي، مع العمل على توفير بيئة عمل جاذبة ومحفزة من خلال إقرار العديد من المزايا والمكافآت، بما يتواكب مع التطورات الحالية لأعمال وظائف السلك الدبلوماسي على المستوى العالمي.

سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية 1445 مع البدلات والعلاوات

من المرتقب أن تعلن الحكومة السعودية في الأيام القليلة المقبلة عن تفاصيل سلم الرواتب الخاصة بالوظائف الدبلوماسية بشكل رسمي، حيث سيبدأ اعتباراً من تاريخ 14/ 01/ 2024م.

السابق
عرض الرو بث مباشر اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024 كامل مترجم عربي
التالي
كلمات قالت كيف الحال قلت اهلين يابنيه

اترك تعليقاً