اخبار السعودية

كيفية الاشتراك في التأمين الوطني الصحي السعودي الجديد

كيفية الاشتراك في التأمين الوطني الصحي السعودي الجديد أحد التساؤلات التي يطرحها المواطنين والمواطنات بداخل المملكة العربية السعودية؛ كي يتم التعرف على تفاصيل التأمين الوطني الصحي السعودي الذي سوف يتم تطبيقه في الفترة المقبلة بداخل المملكة، وذلك بناء على تعليمات السيد وزير الصحة السعودي. ومن خلال موقع رصد السعودية، سنتحدث عن النظام.

التأمين الوطني الصحي السعودي الجديد

أعلن وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، عن انتقال التجمعات الصحية في المملكة من وزارة الصحة إلى شركة الصحة القابضة بحلول 2024. حيث أعلن عن إطلاق المركز السعودي للعلاج بالبروتون، وهي التقنية الواعدة في المجال الصحي على مستوى العالم وهو المركز الاول من نوعه في المنطقة. كما كشف عن اقتراب التأمين الوطني الصحي السعودي للمواطنين، وذلك عبر التجمعات الصحية والتي تعتبر الشبكات الرسمية للتأمين. كما سيكون لكل مواطن شبكة وهذه الشبكة هي التجمع الذي سوف يطلق من القابضة في المرحلة الثانية والتي سوف تبدأ في منتصف 2024، وستستغرق سنتين حتى استكمال نقل جميع التجمعات إلى القابضة، ومن ثم يبدأ «التأمين الوطني».

ويعتبر التأمين الوطني هو الاستثمار الأساسي في صحة المواطنين بداخل المملكة، مع تحويل المبدأ غلى اهتمام التجمع بالمواطن من بداية حياته إلى آخر المراحل. حيث يعمل على زيادة عمر الإنسان وإبعاده عن المرض ليكون بصحة.

كيفية الاشتراك في التأمين الوطني الصحي السعودي الجديد

إن التأمين الوطني الصحية السعودي، سيكون متاح لجميع المواطنين والمواطنات بداخل المملكة العربية السعودية، حيث سوف يتم إضافة كافة الأفراد في النظام من أجل الحصول على الدعم الصحي المناسب من قبل الدولة في الفترة المقبلة.

موعد تطبيق التأمين الوطني الصحي السعودي الجديد

كشف وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، عن تطبيق نظام التأمين الوطني الصحي السعودي بداية من نصف عام 2024. حيث يتم العمل في الوقت الحالي على وضع الشروط والرتوش النهائية الخاصة بالنظام بهدف العمل على تطبيقها في الدولة.

السابق
نظام التأمين الوطني الصحي السعودي الجديد
التالي
نتائج انتخابات مجلس الشورى العماني 2023 النهائية واسماء الفائزين

اترك تعليقاً