اخبار السعودية

من هم أبناء ممدوح بن عبد العزيز آل سعود

من هم أبناء ممدوح بن عبد العزيز آل سعود الأمير الذي رحل عن عالمنا في الساعات الماضية بعد مسيرة طويلة من العطاء في المملكة العربية السعودية، حيث تولى الأمير ممدوح العديد من المناصب السياسية الهامة في المملكة العربية السعودية، وقد عمل على خدمة المملكة في العديد من المناصب الهامة بالدولة.

من هو ممدوح بن عبد العزيز آل سعود

ممدوح بن عبد العزيز آل سعود هو الابن الحادي والثلاثون من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود من زوجته الأميرة نوف بنت نواف بن النوري الشعلان. ولد عام 1940 وتوفي في 2023.

تلقى تعليمه في مدارس الرياض، ثم التحق بجامعة الملك عبد العزيز في جدة حيث حصل على درجة البكالوريوس في التاريخ. ثم حصل على درجة الماجستير في التاريخ من نفس الجامعة عام 1983، ودرجة الدكتوراه في الدراسات الدولية من جامعة الإسكندرية عام 1986.

عمل في بداية حياته موظفًا في وزارة الخارجية السعودية، ثم عين سفيرًا للسعودية في ألمانيا الغربية من عام 1984 إلى عام 1986. وفي عام 1986 عين أميرًا لمنطقة تبوك، ثم عين رئيسًا لمركز الدراسات الإستراتيجية في الرياض عام 2005.

عرف الأمير ممدوح بن عبد العزيز باهتمامه بالشؤون الدينية والثقافية، كما كان معروفًا بحبه للأدب والشعر. وقد كتب العديد من الكتب والدراسات في مختلف المجالات.

في عام 2023 توفي الأمير ممدوح بن عبد العزيز عن عمر يناهز 83 عامًا. وقد نعاه الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

اقرا ايضا: من هو ممدوح بن عبدالعزيز ويكيبيديا

من هم أبناء ممدوح بن عبد العزيز آل سعود

تزوج من الأميرة فايزة بنت نايف بن نواف بن النوري الشعلان (متوفاة 3 فبراير 2016) وأنجبا:

  • الأمير نواف (متوفى).
  • الأمير مقرن بن ممدوح بن عبد العزيز آل سعود متزوج من الأميرة الجوهره بنت فهد بن محمد بن تركي آل سعود وأنجب منها نوف وعبد العزيز.
  • الأمير طلال بن ممدوح بن عبد العزيز آل سعود
  • الأمير نايف بن ممدوح بن عبد العزيز آل سعود
  • الأمير سلطان بن ممدوح بن عبد العزيز آل سعود متزوج من ابنة الأمير فهد بن ناصر بن عبد العزيز.
  • الأمير عبد العزيز بن ممدوح بن عبد العزيز آل سعود متزوج من الأميرة مضاوي الداغر وله نورة وممدوح ومحمد.

بذلك نصل لنهاية مقال من هم أبناء ممدوح بن عبد العزيز آل سعود، حيث فدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الأمير الراحل.

السابق
من هو ممدوح بن عبدالعزيز ويكيبيديا
التالي
من هو نايف بن ممدوح بن عبد العزيز آل سعود ويكيبيديا

اترك تعليقاً