اخبار السعودية

موعد إلغاء ربط الرخصة المهنية بالعلاوة السنوية

موعد إلغاء ربط الرخصة المهنية بالعلاوة السنوية من الأخبار التي تداولها الكثير من الأشخاص من العاملين في وزارة التعليم السعودية في الساعات القليلة الماضية، حيث تداولت العديد من المواقع الإخبارية في الساعات الماضية عددًا من الأخبار حول فك الارتباط بين الرخصة المهنية بالعلاوة السنوية.

حقيقة إلغاء ربط الرخصة المهنية بالعلاوة السنوية

خاطبت وزارة التعليم السعودية، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من أجل إعادة دراسة قرار ربط الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية بالعلاوة السنوية، والذي يسري تطبيقه اعتبارا من بداية عام 2025.

وأوضح خطاب وزير التعليم يوسف البنيان، إلى التعديلات التي أقرها وزير الموارد البشرية بلائحة الوظائف التعليمية، حيث تضمنت العديد من التعليمات منها ربط عدد من الإجراءات التنفيذية بالحصول على الرخصة المهنية، بالإضافة إلى المادة رقم (26 /2) والتي تنص على أن الموظف المشمول باللائحة يحرم من العلاوة السنوية، وذلك في حالة لم يتحصل على الرخصة المهنية أو لم يجددها خلال الفترة المحددة. ويستثنى من ذلك وظيفة (مساعد معلم).

اقرا ايضامتى موعد صرف العلاوة السنوية للمعلمين 1445

موعد إلغاء ربط الرخصة المهنية بالعلاوة السنوية

لم تعلن وزارة التعليم السعودية، عن الموعد الرسمي لإلغاء ربط الرخصة المهنية بالعلاوة السنوية في مختلف الوظائف التعليمية بداخل المملكة العربية السعودية. حيث سوف يتم الإعلان عن تفاصيل الإلغاء والموعد الرسمي للتطبيق.

 التعليم: ربط الرخصة المهنية بالعلاوة يحتاج لإعادة دراسة

كشف خطاب التعليم أن ربط الرخصة المهنية بالعلاوة السنوية، يحتاج إلى إعادة دراسة، وذلك لأثر الرخصة في رواتب المعلمين وردود الأفعال في الميدان التعليمي، كما أن العلاوة لجميع قطاعات الخدمة المدنية لا يتم إيقافها بعدم الحصول على الرخصة المهنية، بالإضافة إلى ارتباط الرخصة المهنية بالترقيات والتطوير المهني التعليمي واعتبارها أحد ضوابطها.

السابق
متى موعد صرف العلاوة السنوية للمعلمين 1445
التالي
كم قيمة علاوة المعلمين السنوية 1445

اترك تعليقاً