اخبار السعودية

الاستعلام عن نتائج الاختبارات الوطنية نافس 1445 كافة الصفوف

رابط الاستعلام عن نتائج الاختبارات الوطنية نافس 1445 كافة الصفوف هي من النتائج التي ينتظرها كافة الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، من أجل التعرف على النتائج الخاصة بالاختبارات التي تم عقدها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب بداخل المملكة. حيث تعمل الهيئة بالتعاون مع الهيئة، على تقديم الكثير من الاختبارات التي بدورها تعمل على تطوير العملية التعليمية. ومن خلال موقع رصد السعودية، سنتحدث عن النتائج.

الاختبارات الوطنية نافس

الاختبارات الوطنية نافس، هي من الاختبارات التي يتم تنظيمها بشكل سنوي من قبل هيئة تقويم التعليم السعودية. فقد صدر قرار من مجلس الوزراء السعودي رقم 108 بتاريخ 14/2/1440هـ، والذي تضمن بناء وتنفيذ المقاييس والاختبارات التعليمية لكافة الطلاب والطالبات في المملكة، والتي جاءت كالاختبارات الوطنية في مراحل التعليم العام ذات العلاقة بتقويم التعليم العام”. حيث سوف تساعد الاختبارات الوطنية نافس على قياس وتحسين مستوى التحصيل العلمي لطلاب المدارس.

هل اختبار نافس عليه درجات؟

ان اختبار نافس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، لا يتم احتساب درجات على الاختبار. فهو اختبار يتم اجراءه من أجل قياس مستويات الطلاب في التحصيل الدراسي. كما يساعد على استبيان مدى جودة المنظومة التعليمية بداخل المملكة، ولا يحتاج الاختبار إلى المذاكرة قبل خوضه.

اقرأ ايضًاالنسخ المستخدمة في الاختبارات الوطنية pdf

الاستعلام عن نتائج الاختبارات الوطنية نافس 1445

كما ذكرنا سابقًا إن الاختبار بدون درجات تحتسب من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب. حيث تعمل الهيئة على قياس مدى استيعاب الطالب للعملية التعليمية في مختلف المراحل الدراسية. حيث يمكن الاطلاع على كل جديد حول الاختبار من خلال موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة ’’من هنا’’. حيث تعمل الهيئة على اعتماد جودة الطلاب وإيصالها إلى المعلمين وإلى ولي الأمر.

ختامًا نصل بكم لنهاية مقال الاستعلام عن نتائج الاختبارات الوطنية نافس 1445 كافة الصفوف. فقد تحدثنا من خلاله عن النتائج.

السابق
رابط التقديم في وظائف مراقبات قياس 1444 في مختلف المناطق
التالي
كلمات انشودة من انت كيف اقتحمت الارض

اترك تعليقاً