اخبار السعودية

هل اكتتاب ام بي سي حلال أم حرام

هل اكتتاب ام بي سي حلال أم حرام هي من الأسئلة التي يتم طرحها من قبل المواطنين والمقيمين الراغبين في المشاركة باكتتاب شبكة ام بي سي السعودية والذي يتم طرحه في الفترة المقبلة، وذلك بناء على الموافقة الرسمية من قبل هيئة السوق السعودية للتداول من أجل طرح الأسهم لزيادة رأس المال الخاص بالشركة.

تفاصيل اكتتاب ام بي سي

حصلت شبكة قنوات ام بي سي السعودية، على موافقة رسمية من الحكومة السعودية للبدء في طرح عدد من أسهم الشركة للاكتتاب العام في السوق السعودي، فمن المرتقب أن يتم طرح 299,250,000 سهم للاكتتاب عليها في السوق السعودي في الفترة المقبلة وفقًا للتعليمات الصادرة من قبل هيئة التداول السعودي، وجاءت أبرز المعلومات كالتالي:

  • رأس المال: 2,992,500,000 ريال.
  • عدد الأسهم: 299,250,000.
  • المطروح للأفراد: 3,250,000 سهم.
  • بداية الاكتتاب: 14-12-2023.

اقرا ايضا: موعد طرح أسهم مجموعة إم بي سي للاكتتاب

هل اكتتاب ام بي سي حلال أم حرام

إن الاكتتاب في الشركات بالأسهم هو أمر مباح شرعًا لعموم المسلمين، فهو مختلف عن الربا وبعيدًا تمامًا عن الربا والله أعلم. فقد أكد الكثير من المشايخ بأن الاكتتاب في الأسهم ليس حرامًا وهو مباح شرعًا لجميع الأشخاص الراغبين في شراء الأسهم والحصول على الأسهم.

سعر سهم ام بي سي

لم يتم تحديد سعر السهم للبيع أمام المواطنين والمقيمين الراغبين في شراء الأسهم في السوق السعودي، وتعمل إدارة القناة على تحديد كافة المعلومات حول شراء الأسهم ومن ثم يتم طرحها في السوق السعودي للأوراق المالية في الفترة المقبلة بهدف الشراء وزيادة رأس مال الشركة.

السابق
حقيقة تعليق الدراسة في جامعة الملك عبدالعزيز غدا الثلاثاء
التالي
رابط التقديم في وظائف هاف مليون للرجال والنساء في مختلف التخصصات

اترك تعليقاً