معلومات عامة

ريانة برناوي وش ترجع من اي قبيلة

ريانة برناوي وش ترجع من اي قبيلة والتي تعتبر من الشخصيات السعودية الأكثر نجاحًا في وقتنا الحالي، والتي انتشر اسمها بشكل قوي بعدما أعلنت عن مشاركتها في أول رحلة سعودية إلى الفضاء. ويبحث الجميع عن معرفة كافة المعلومات حول رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي، والتي تشارك في الرحلة المرتقبة. ومن خلال موقع رصد السعودية، سوف نحدثكم عن ريانة.

ريانة برناوي وش ترجع من اي قبيلة

إن ريانة برناوي، تعود إلى أصول سودانية في الأغلب وفقًا للمعلومات المتوفرة حول عائلات البرناوي في المملكة العربية السعودية، فهي تنحدر من فلول دولة البرنو الإفريقية أو الكانم في السابق. فقد ساهم سلاطين الدولة في نشر الدين الإسلامي في الدول الإفريقية ولكنهم هاجروا إلى العديد من الدول ومنها الجزيرة العربية خاصة بعد انتشار الدين الإسلامي.

شاهد ايضا: من هو الشيخ خالد السعيدي ويكيبيديا

ريانة برناوي من وين

في نفس السياق تعتبر أسرة برناوي واحدة من أشهر العائلات في منطقة الحجاز وبالتحديد في مكة المكرمة، فقد لاحظ انتشارهم في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، ويتواجد آل برناوي في العديد من الدول الأفريقية والاسيوية. وقدمت الأسرة العديد من المشاهير في العالم العربي وفي منطقة الخليج العربي.

ريانة برناوي من أي قبيلة

ريانة بروناوي أول رائدة فضاء سعودية، تنحدر من قبيلة البرنو والتي تعد أحد أشهر القبائل في الوطن العربي وفي قارة افريقيا، وقد عرف عنها التزامها الكامل بالدين الإسلامي، ودورها الكبير في نشر الدين الإسلامي في القارة الأفريقية.

في النهاية نصل بكم لختام مقال ريانة برناوي وش ترجع من اي قبيلة. فقد تحدثنا سويًا عن ريانة برناوي بشكل مفصل.

السابق
ريانة برناوي من وين
التالي
من هو زوج ريانة برناوي

اترك تعليقاً