اخبار السعودية

من هو الدكتور محمد الحجيلي إمام مسجد قباء

من هو الدكتور محمد الحجيلي إمام مسجد قباء أحد الأسماء التي تصدرت عمليات البحث بقوة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك عقب الإعلان الرسمي عن تعيينه في منصب إمام وخيطب مسجد قباء، وذلك بناء على تكليف وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، ومن خلال موقع رصد السعودية، سنتحدث عن تفاصيل الخبر.

مسجد قباء

مسجد قباء أول مسجد بني في الإسلام، وهو أول مسجد تم بناءه في المدينة المنورة، ومن حيث الأولية فإن المسجد الحرام هو أول بيت وضع للناس، بينما مسجد قباء أول مسجد بناه المسلمون، وهو أيضًا أكبر المساجد في المدينة المنورة بعد المسجد النبوي، ويتواجد في جنوب المدينة المنورة، فقد بني المسجد من قبل النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حينما هاجر من مكة إلى المدينة المنورة.

من هو الدكتور محمد الحجيلي إمام مسجد قباء

الدكتور محمد الحجيلي، هو إمام وخطيب مسجد قباء السعودي، يعتبر من أبرز الأئمة في المدينة المنورة السعودية، فقد عمل في العديد من المساجد الشهيرة في المنطقة، علاوة على ذلك عمل في الكثير من المجالات المختلفة التي ساعدته في تنمية مهاراته في مجال الإمامة والخطابة ليكون مؤهلًا في ذلك المجال.

"من

يعمل الدكتور محمد الحجيلي أستاذ دكتور في كلية الحديث بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة، كما له الكثير من المشاركات العلمية والدعوية داخليا وخارجيا، بالإضافة إلى ذلك مشاركاته ببرامج الأمانة العامة للتوعية الإسلامية بالحج والعمرة والزيارة. كما قدم العديد من البحوث والمؤلفات منها: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في ضوء السنة، نقد البخاري لظاهرة الغلو من تراجمه في الصحيح، وأسباب تكفير السيئات، وأسباب الوقاية من الأمراض والأوبئة وغيرها.

تعيين الدكتور محمد الحجيلي إمام مسجد قباء

أعلن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، اليوم الجمعة إمام وخطيب جامع الرانوناء الكبير بالمدينة المنورة الدكتور محمـد الحجيلـي إماماً وخطيباً لمسجد قباء. حيث جاء التوجيه في ظل الاهتمام الكبير بالمساجد المهمة في المملكة العربية السعودية، ولا سيما مسجد قباء والذي يعتبر من أشهر مساجد المدينة المنورة.

السابق
أي المواد التالية تطفو على سطح الماء؟
التالي
اخر اخبار مفاوضات الهلال مع ميسي وتطورات المفاوضات

اترك تعليقاً