اخبار السعودية

كيفية الحصول على التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج

كيفية الحصول على التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج والتي تعتبر من التأشيرات الجديدة التي تم إطلاقها في دول الخليج العربي على غرار تأشيرة شنجن العالمية، حيث توفر تلك التأشيرة لجميع حامليها خاصية الدخول إلى مختلف دول الخليج العربي دون أي مشاكل نهائي، وقد وافقت قيادات دول الخليج العربي على تطبيق التأشيرات السياحية في دول الخليج العربي.

التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج

أعلن وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب، إن المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي، قد اعتمد التأشيرة السياحية الموحدة، وأوضح الخطيب أن المجلس الخليجي قد وجه بتفويض وزراء الداخلية في المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تنفيذ التأشيرة السياحية الموحدة.

كما كشف الخطيب، أن القرار يعتبر خطوة تاريخية والتي تعكس التزامها بتعزيز التعاون مع العمل على تعميق الروابط في مجال السياحة ومختلف المجالات فيما بينها، كما إن التأشيرة سوف تعمل على تعزيز مكانة دول الخليج كوجهة سياحية متميزة عالمياً. مؤكدًا أن اعتماد هذه التأشيرة يتماشي مع التطور والنهضة التنموية التي تشهدها دول المجلس على مختلف الأصعدة في الفترة المقبلة، حيث سوف يكون لها الأثر الفعال في تعزيز الترابط والتكامل المنشود بين الدول.

كيفية الحصول على التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج

لم يتم العمل على توضيح كيفية الحصول على التأشيرة السياحية أو آلية العمل المعتمدة حتى وقتنا الحالي، حيث مازال مجلس الخليج العربي يعمل بشكل كامل على إعداد جميع الشروط اللازمة من أجل وضع الشروط اللازمة لتطبيق التأشيرة في دول الخليج العربي.

اقرا ايضا: رابط استخراج نتائج الطالبات نظام نور بدون رقم سري 1445

كم سعر التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج

في نفس السياق لم يتم الإعلان عن تفاصيل واسعار الحصول على التأشيرة السياحية في دول الخليج العربي، حيث يتم العمل على وضع القانون الخاص بالتأشيرة والإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالتأشيرة في الفترة المقبلة.

مميزات التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج

إن التأشيرت السياحية الموحدة لدول الخليج توفر المميزات التالية:

  • تسهيل تنقل السياح والزوار الوافدين بين دول المجلس.
  • تعزيز دور السياحة كمحرك للنمو الاقتصادي.
  • فتح فرص جديدة للاستثمار في القطاع السياحي في كل من الدول الأعضاء.
  • تعزيز الاقتصاد السياحي في دول الخليج.

بذلك نصل لنهاية مقال كيفية الحصول على التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج، والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول التأشيرات.

السابق
تعبير عن وظيفة غير اعتيادية
التالي
سبب ايقاف التعيين والترقية في الكويت

اترك تعليقاً