اخبار السعودية

الرسومات المسيئة في صحيفة شمس

الرسومات المسيئة في صحيفة شمس من الرسومات التي تصدرت المشهد السعودي والعربي في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد حديث بتال القوس من جديد عن تلك الرسومات التي تم نشرها في صحيفة شمس التي كانت تصدر بشكل يومي في المنطقة العربية، وقد نالت تلك الرسومات على اهتمام الكثير من الأشخاص في الوطن العربي من أجل التعرف على قصة الرسومات، ومن خلال موقع رصد السعودية، سوف نتحدث عن الرسومات.

الرسومات المسيئة في صحيفة شمس

كشف الإعلامي الرياضي بتال القوس، في بيان رسمي تعليقًا على الرسومات المسيئة للرسول والتي تم نشرها عبر صحيفة شمس وتسببت في فصله من الصحيفة بقرار من وزير الإعلام السعودي في تلك الفترة، حيث يصر القوس على أنه ما زال يعتبر هذا الفصل جزءًا من مسيرته المهنية ويعتبره عملاً كبيرًا.

كما علق الإعلامي بتال القوس في حلقة بودكاست فنجان عرضت في منبر ثمانية قال القوس: “لحظات الإحباط تأتي وتذهب، ونحن بشر ولدينا مشاعرنا بالطبع، لكن ليس لدي ندم على ما حدث. أنا تم فصلي من صحيفة شمس”. كما كشف أيضًا وكان لي صديق كنت أقوله يوم فصلني وزير الإعلام من شمس قال “يا خي قل يوم انطردت سمي الأشياء بأسمائها” .

في نفس السياق أكد القوس: “حتى في هذه المرحلة، لا أشعر بأي ندم على الإطلاق، بالعكس، أعتبر ما حدث عملاً مهنياً عظيمًا جداً في مساري المهني”.

قصة الرسومات المسيئة في صحيفة شمس

شهد عام 2006 ضجة كبيرة في المملكة العربية السعودية وفي المنطقة العربية، وذلك بعدما قررت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، وقف صحيفة «شمس» عن الصدور بسبب نشرها للرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم. حيث كان بتال القوس كبير المحررين في في صحيفة شمس آنذاك، وقد صدر قرار بطرده.

السابق
رسومات بتال القوس صحيفة شمس
التالي
كيفية تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي

اترك تعليقاً