اخبار السعودية

رسومات بتال القوس صحيفة شمس

رسومات بتال القوس صحيفة شمس الرسومات التي تسببت في ضجة كبيرة على جميع المنصات الإلكترونية على مدار السنوات الماضية، وتسببت في إحداث ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث تصدرت تلك الرسومات عمليات البحث من جديد في الأيام القليلة الماضية، وذلك عقب حديث بتال القوس عن تلك الرسومات والتي نشرت على صحيفة شمس في عام 2006. ومن خلال موقع رصد السعودية، سوف نتحدث عن رسومات صحيفة شمس.

نبذة عن صحيفة شمس

صحيفة أو جريمة شمس، هي من الصحف السعودية اليومية الشبابية والتي ظهرت لأول مرة في 10 ديسمبر 2005، حيث كان أول رئيس تحرير لها هو المذيع الرياضي بتال القوس، وعقب استقالته أصبح الكاتب خلف الحربي رئيس التحرير في الجريمة، ثم أتي بعدهما خالد دراج والذي عمل رئيس للتحرير في الصحيفة، ليستقيل من ترأس الصحيفة ويتولى مطلق البقمي الصحيفة، ضمت الصحيفة العديد من الكتاب والمحررين الشباب، وكانت تعتبر الصحيفة الأكثر انتشارًا في المملكة الموجهه إلى الشباب بنسبة كبيرة.

رسومات بتال القوس صحيفة شمس

نشرت صحيفة شمس السعودية، صر الرسومات المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام، حيث تسبب ذلك في إغلاق الصحيفة لأكثر من 3 أشهر ورجوعها بعد ذلك، حيث تسبب نشر تلك الرسوم في حدوث حالة كبيرة من الجدل في المملكة العربية السعودية، وتدخلت على الفور الحكومة السعودية للتصدى لتلك الرسوم.

سبب إغلاق صحيفة شمس

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام في السعودية، عن وقف صحيفة شمس عن الصدور، وذلك بعدما نشرت الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي صلى الهل عليه وسلم، حيث كشف صحفي في الصحيفة، ان «وزارة الاعلام ابلغتنا بقرارها وقف الصحيفة عن الصدور حتى اشعار آخر لذلك لم تصدر الصحيفة أمس».

كما كانت الصحيفة نشرت الرسوم المسيئة للرسول الكريم في العدد الصادر، وقد أثار نشر صحيفة «شمس» لتلك الرسوم حملة واسعة على الصحيفة في المملكة عبر ساحات الإنترنت. كما كشف مسؤول في الصحيفة، ان «شمس نشرت بعضا من الرسوم الكاريكاتورية بشكل غير واضح ومعتمة أي مظللة حتى لا تجرح مشاعر القراء وذلك بهدف نصرة رسولنا محمد عليه السلام».

في الختام نصل بكم لنهاية مقال رسومات بتال القوس صحيفة شمس، حيث قدمنا من خلاله تفاصيل الرسومات المنتشرة في الوقت الحالي.

السابق
שמות ההרוגים חרבות ברזל
التالي
الرسومات المسيئة في صحيفة شمس

اترك تعليقاً