معلومات عامة

دراسة توضح العلاقة بين وزن الأطفال والاكتئاب

العلاقة بين وزن الأطفال والاكتئاب : توصلت دراسة أجراها باحثو جامعة كينغز كوليدج في لندن إلى أن الأطفال الذين يعانون من زيادة في مؤشر كتلة الجسم يتعرضون بشكل أكبر للإصابة بالاكتئاب.

وأشار الباحثون إلى أن عدم الرضا عن الجسم المرتبط بالوزن يعد أحد الأسباب الرئيسية لهذا الارتباط، وأشاروا إلى أن الفترة بين سن 12 و 16 عامًا تعتبر “نقطة حاسمة” حيث يعاني الأطفال خلالها من أعراض مثل التغير المزاجي والإرهاق حتى نهاية فترة المراهقة.

وقد درس الباحثون العلاقة بين مؤشر كتلة الجسم والاكتئاب في أعمار 12 و 16 و 21 عامًا. وتوصلوا إلى أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 16 عامًا ولديهم مؤشر كتلة الجسم أعلى يكونون أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب مقارنة بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 21 عامًا.

العلاقة بين وزن الأطفال والاكتئاب : نتائج الدراسة

وتوصل الباحثون أيضًا إلى أن هناك ارتباطًا أكثر قوة بين الأطفال الذين يعانون من زيادة في مؤشر كتلة الجسم في سن مبكرة والإصابة بالاكتئاب في سن متأخرة، مقارنة بالأطفال الذين يعانون من الاكتئاب ويتمتعون بمؤشر كتلة الجسم المرتفع في مرحلة الطفولة.

وقالت الدكتورة إلين طومسون، التي قادت الدراسة، إن فهم العلاقة بين الصحة العقلية والوزن في مرحلة المراهقة يعد أمرًا أساسيًا لتقديم الدعم في الوقت المناسب عند الحاجة.

وأضافت: “توضح هذه الدراسة وجود ارتباط قوي بين زيادة مؤشر كتلة الجسم في سن 12 عامًا وأعراض الاكتئاب في سن 16 عامًا بشكل أكبر من العكس”.

وأشارت البروفيسورة ثاليا إيلي، أستاذة علم الوراثة السلوكية التنموية في كلية كينغز كوليدج في لندن، إلى أن هذه الدراسة تظهر أن المراهقة المبكرة تعد نقطة حاسمة في تطور أعراض الاكتئئاب المرتبطة بزيادة الوزن.

السابق
الموارد البشرية تعلن رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص.. تعرف علي التفاصيل
التالي
شقيقة الفاشينيستا الكويتية “فاطمة المؤمن” تكشف حقيقة العثور علي مخدرات مع شقيقتها

اترك تعليقاً