اخبار السعودية

الموارد البشرية تعلن رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص.. تعرف علي التفاصيل

في إعلان مهم، أعلن تركي الجعويني، المدير العام لـ صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، عن تحديثات جديدة تهدف إلى تعزيز استدامة الموظفين في القطاع الخاص ودعم قطاعات الأعمال المختلفة.

رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

وأبرزت هذه التحديثات رفع الحد الأدنى للأجور المدعومة من 3200 ريال إلى 4000 ريال.

في تغريدة نشرها الجعويني على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، أكد أن هذه التحديثات تأتي في إطار استراتيجية الصندوق لتحقيق توازن مستدام في سوق العمل. وتمكين المواطنين والمواطنات في المملكة.

تحديثات هدف لدعم التوظيف في القطاع الخاص

وتشمل التحديثات أيضًا إلغاء شرط فترة السماح بتقديم طلب الدعم خلال أول 120 يوم من تاريخ تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية.

إلغاء شرط فترة السماح بتقديم طلب الدعم

وأشار الجعويني إلى أنه يُسمح الآن للمنشآت بتقديم طلب الدعم بعد مرور 90 يومًا من تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية، وذلك بعد انتهاء فترة التجربة. وستكون فترة التقديم على البرنامج ما بين اليوم 91 واليوم 180 من تاريخ تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية.

تكلفة رفع الحد الأدنى للأجور

وتتحمل المنشآت الآن كامل أجر الموظف خلال أول 90 يومًا من تعيينه وتسجيله في التأمينات الاجتماعية، دون صرف أي أثر رجعي من قبل الصندوق لتلك الفترة. ومن المهم أن يتم تقديم طلبات الدعم قبل مرور 180 يومًا من تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية، حيث لن يتم قبول طلبات الدعم بعد هذه المدة.

استدامة الموظفين في القطاع الخاص

تلك هي التحديثات الرئيسية التي أعلن عنها الجعويني، والتي تهدف إلى تعزيز الدعم المقدم للموظفين في القطاع الخاص وتوفير بيئة عمل مستدامة ومنصفة.

التحديات والفرص المترتبة على رفع الأجور

من المتوقع أن تساهم هذه التحديثات في تحسين الظروف المالية للعاملين ورفع مستوى الحياة لديهم، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي في السعودية .

 

السابق
رابط التسجيل في القوات المساعدة 2023 recrutement.fa.gov.ma
التالي
دراسة توضح العلاقة بين وزن الأطفال والاكتئاب

اترك تعليقاً