الكويت

سبب استقالة الحكومة الكويتية برئاسة أحمد نواف الأحمد الصباح

سبب استقالة الحكومة الكويتية برئاسة أحمد نواف الأحمد الصباح من الأخبار التي تصدرت المشهد الكويتي في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما شهدت الساحة الكويتية العديد من الأحداث الهامة بعد وفاة الأمير نواف الأحمد الصباح في الأيام الماضية، وتولى الشيخ مشعل الأحمد الصباح، مقاليد الحكم في الكويت.

استقالة الحكومة الكويتية برئاسة أحمد نواف الأحمد الصباح

أصدر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمر أميري، بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء والوزراء، وتكليفهم بتصريف الأعمال لحين تشكيل الوزارة الجديدة. وذلك بعد ساعات قليلة من أداء اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الكويتي كأمير للبلاد.

سبب استقالة الحكومة الكويتية برئاسة أحمد نواف الأحمد الصباح

قدمت الحكومة الكويتية استقالتها إلى أمير البلاد الشخي مشعل الأحمد الجابر الصباح، بعد وقت قصير من كلمة الأمير خلال تأديته اليمين الدستورية في الكويت، والتي هاجم فيها الحكومة ومجلس الأمة واتهمهما بـ”الإضرار بمصالح البلاد”.

حيث كشفت وكالة الأنباء الكويتية، إن رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح نجل الأمير الراحل، قدم استقالة الحكومة للشيخ مشعل، دون مزيد من التفاصيل. كما لا يتواجد نص في الدستور الكويتي يلزم الحكومة الكويتية بتقديم استقالتها بعد تولي أمير جديد حكم الكويت، بحسب الخبير الدستوري الكويتي محمد الفيلي.

السابق
اسماء شهداء الحد الجنوبي اليوم الاربعاء 20 ديسمبر 2023
التالي
متى موعد صرف العلاوة السنوية للمعلمين 1445

اترك تعليقاً