معلومات عامة

عمرو المدني وش يرجع

عمرو المدني وش يرجع والذي يعد من الشخصيات الإدارية الكبيرة والبارزة في المملكة العربية السعودية، حيث تقلد المدني في العديد من المناصب الهامة بداخل المملكة العربية السعودية، ولعل أبرزها الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، حيث يعتبر واحدًا من الشخصيات التي حققت الكثير من النجاحات في المجال الإداري والمناصب التي تقلد بها. ومن خلال موقع رصد السعودية، سنتحدث عن عمرو المدني.

من هو عمرو المدني ويكيبيديا

المهندس عمرو بن صالح عبدالرحمن المدني، هو الرئيس التنفيذي لـ”الهيئة الملكية لمحافظة العلا” منذ أغسطس (آب) 2017، المملكة العربية السعودية. حيث تقلد في العديد من المناصب الهامة بداخل المملكة، حاصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية عام 2003 من “جامعة كانساس” في الولايات المتحدة الأميركية.

مناصب عمرو المدني

تقلد عمرو المدني في العديد من المناصب الهامة وهي:

  • الرئيس التنفيذي لـ”الهيئة الملكية لمحافظة العلا” منذ أغسطس (آب) 2017، المملكة العربية السعودية.
  • رئيس “الاتحاد السعودي للمنطاد” منذ أبريل (نيسان) 2019.
  • عضو منظمة “طموح” منذ 2014.
  • القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ “الهيئة العامة للترفيه” بين 2016 و2017.
  • المدير التنفيذي لـ”معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة” بين 2010 و2016.
  • مهندس كهرباء وطاقة في شركة “أرامكو السعودية” بين 2003 و2007.

اقرا ايضا: من هو محمد سليمان الحربي ويكيبيديا

عمرو المدني وش يرجع

عمرو المدني، يرجع إلى عائلات آل مدني وهم من السادة الاشراف المهاجرين قديمًا لبر بلاد فارس لطلب العلم، وهي ثاني القبائل السعودية العربية، تنتمي لبني هاشم عن طريق الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما، وقد إستقروا في بلدة ملوة في فارستقع غرب لنجة.

كما يقال ان المدني يعود أصلهم إلى رويثه من حرب من الخياريه من بني عمروا، حيث يقال أنه لهم رويثي ومن ديارهم القديمة في وادي الفرع ومن ديارهم الحالية الناعمة وضعه والسليمية وغزلانات.

السابق
من هو محمد سليمان الحربي ويكيبيديا
التالي
من هي ساره السهلي ويكيبيديا

اترك تعليقاً