معلومات عامة

كتاب القوقعه للكاتب مصطفى الخلف

كتاب القوقعه للكاتب مصطفى الخلف هو من الكتب الرائعة التي لاقت نجاحات كبيرة في الفترة الأخيرة، ويقدم الكتاب رواية جميلة رائعة مليئة بالكثير من الأحداث الهامة التي تجعل القارئ في خضم من القراءة المليئة بالإثارة والتشويق، والتي جعلتها من الروايات التي يبحث عنها القراء. ومن خلال موقع رصد السعودية، سنحدثكم عن الرواية.

كتاب القوقعه للكاتب مصطفى الخلف

إن كتاب القوقعة يوميات متلصص، هي من الروايات التي تأتي ضمن أدب السجون للكاتب الشهيرة مصطفى خليفة، حيث صدرت الطبعة الأولى عن دار الأدب في بيروت عام 2008. وتعتبر واحدة من الروايات الأكثر شهرة على المستوى العربي، فقد تمت ترجمة الرواية إلى 10 لغات عالمية، والتي تشمل الفرنسية والإنجليزية والإسبانية والإيطالية والنرويجية والتركية والألبانية والمجرية والألمانية.

رواية القوقعة يوميات متلصص

في نفس السياق تسرد رواية القوقعة، يوميات شاب تم إلقاء القبض عليه عند وصوله إلى المطار عائدًا من فرنسا إلى وطنه في سوريا. وذلك بعدما درس الإخراج السينمائي، فقد أمضى أكثر من 13 سنة من التواجد في السجون السورية بدون أن يعلم التهمة الموجهة له. وقد صرح الكاتب أنه تعرض إلى الاعتقال بسبب تقرير كتبه عنه أحد الزملاء في فرنسا، وليس بسبب الأفكار السياسية حسبما كشفت التحقيقات. وأوضح أو بطل الشخصية هو يمثله بشكل كبير، ولكن الجزء الآخر فهو لصديق يحمل مواصفات بطل الروية بالكامل.

اقرأ أيضًاتحميل كتاب علم التقبيل ما تخبرنا به شفاهنا pdf

هل رواية القوقعة قصة حقيقية؟

إن رواية القوقعة هي ليست مجرد سرد لأحداث خيالية، وقد اقتبسها مبدعها الكاتب السوري مصطفى خليفة عن قصة ما. او استوحاها من خبر ما في جريدة معارضة عن مأساة معارض للنظام في بلاده، بل هي شهادة لخليفة عن تجربته الذاتية بداخل السجون السورية لنحو 15 عاماً في نهاية السبعينات وثمانينات القرن الماضي، وليس من عاش كمن سمع.

في الختام نكون وصلنا بكم إلى نهاية مقال كتاب القوقعه للكاتب مصطفى الخلف. فقد تحدثنا معكم عن الرواية الشهيرة في عالمنا.
السابق
ما هي ديانة نزار الفارس وهل هو شيعي ام سني
التالي
كتاب ابي الذي اكره pdf عماد رشاد عثمان

اترك تعليقاً