معلومات عامة

كلمات كيف السبيل الى وصالك دلني ومعناها

كلمات كيف السبيل الى وصالك دلني ومعناها أحد أروع القصائد العمانية التي حققت الكثير من النجاحات الكبيرة والتي قدمها الشاعر العماني بطريقة رائعة تتناسب مع عشاق الشعر العماني، حيث إنها تمتلك طابع مميز ورائع من الشعر والنثر، ويقدم الشاعر من خلالها الكثير من المعاني الجميلة التي يحتاج الجميع إلى معرفتها بالشكل الصحيح.

كلمات كيف السبيل الى وصالك دلني

إن الشاعر سعيد بن احمد بن سعيد البوسعيدي، هو كاتب القصيدة الرائعة والتي لاقت الكثير من النجاحات في السنوات الماضية، كما يعتبر من أبرز الشعراء في سلطنة عمان والذي تميز بفصاحة لسانه. وجاءت كلمات القصيدة كالتالي:

يا من هــــواه أعــــزه وأذلـني
كيف السـبـيـل إلى وصـالك دلـنــي
تركـتـني حيـران صـباً هــائمــاً
أرعى النجوم وأنت في عيش هني
أنت الذي حلفتني وحـلـفـت لي
وحـلـفـت أنك لا تـخـون وخـنـتـني
وحلفت أنك لا تميل مع الهـوى
أين اليـمـيـن وأين مـا عـاهـدتـنـي
لأقعـدن على الطـريـق وأشتكي
وأقـول مـظـلــوم و أنت ظـلمـتـني
ولأدعون عليك في غسق الدجى
يـبـلـيـك ربي مـثـلـمــا أبلـيـتـنــي

اقرا ايضا: آه ما أرق الرياض كلمات

من هو كاتب قصيدة كيف السبيل الى وصالك دلني

إن كاتب قصيدة كيف السبيل الى وصالك دلني، هو الشاعر العماني سعيد بن احمد بن سعيد البوسعيدي، وقد حققت القصيدة انتشار كبير على المستوى العربي في السنوات الماضية نظرًا لجمالها الرائع والكلمات الجميلة التي تقدمها القصيدة لكافة القراء.

معني قصيدة كيف السبيل الى وصالك دلني

تعبر هذه القصيدة عن حالة العشق والهيام التي يعيشها الشاعر، حيث يشعر بسعادة كبيرة في وجود محبوبته، ولكن في نفس الوقت يشعر بالألم والحزن بسبب خيانة محبوبته له.

تبدأ القصيدة بسؤال الشاعر لمن يحب، كيف يمكنه الوصول إليه؟ ويؤكد الشاعر على أنه يحب محبوبته كثيرًا، حتى أنه أهانها من أجلها، ولكن في النهاية خانته.

يعبر الشاعر عن ألمه وحزنه بسبب خيانة محبوبته، حيث تركه حيرانًا متألمًا، بينما هي تعيش في سعادة. ويدعو الشاعر الله أن ينتقم من محبوبته على ما فعلته به.

تعتبر هذه القصيدة من أشهر القصائد في الغزل العماني، حيث تعبر عن مشاعر الحب والعشق بصدق وعاطفة. وقد لاقت هذه القصيدة إعجاب الكثير من الناس، حيث يشعرون بصدق مشاعر الشاعر.

بذلك نصل بكم لنهاية مقال كلمات كيف السبيل الى وصالك دلني ومعناها، حيث يمكن أن تُغنى هذه القصيدة في المناسبات المختلفة، مثل حفلات الزواج، أو حفلات الأعياد، أو حفلات الغزل.

السابق
رابط الاستعلام عن نتائج المباحث العامة 1445 ابشر للنتائج
التالي
المادة ١٥ من نظام الكليات العسكرية وشروط القبول الجديدة

اترك تعليقاً