اخبار السعودية

كيفية استخدام خدمة التبليغ العدلي ناجز

كيفية استخدام خدمة التبليغ العدلي ناجز الخدمة الجديدة التي تم التي تم العمل على تطويرها وإطلاقها من قبل وزارة العدل السعودية في الساعات الماضية، حيث توفر الخدمة العديد من الخدمات بشكل إلكتروني والتي تقدم للمواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية.

ما هي خدمة التبليغ العدلي

أطلقت المملكة العربية السعودية، خدمة التبليغ العدلي والتي تقدم العديد من الخدمات وتشمل «المطالبات المالية» و«إدارة الإشعارات» عبر منصة «ناجز» التابعة لوزارة العدل، وذلك ضمن سعي الوزارة لدعم وتمكين قطاع الأعمال من الخدمات العدلية بشكل إلكتروني.

ووجه وزير العدل السعودي الدكتور وليد الصمعاني، تعليماته بإطلاق الخدمات المقدمة لأصحاب الشركات والمنشآت والمفوضين النظاميين في المملكة.

خدمات التبليغ العدلي ناجز

توفر خدمة التبليغ العدلي العديد من الخدمات العدلية وهي:

  • المطالبات المالية.
  • إدارة الإشعارات عبر ناجز.

تمكن المنصة المستفيد الدائن، من إخطار المدين بالمبلغ الذي يجب استيفاؤه من أجل سداده في المدة الزمنية النظامية المحددة من قبل الوزارة، وفي حالة عدم السداد يكون للدائن الحق في رفع الدعوى للمطالبة بمستحقاته.

وتعتبر تلك الخدمة واحدة من الخدمات الإلكترونية التي تم العمل على تطويرها من قبل وزارة العدل السعودية، بهدف توفير الوقت والجهد على الأفراد والمنشآت العاملة في المملكة، حيث لا يحتاج المستفيد بداية إلى رفع الدعوى والتي لا يتوافر عنصر المنازعة فيها، وذلك وفق ما نصّت عليه المادة التاسعة عشرة في الباب الثالث لقيد الدعوى في نظام المحاكم التجارية.

اقرا ايضامعلومات عن الهيئة السعودية للألعاب والرياضات الإلكترونية

كيفية استخدام خدمة التبليغ العدلي ناجز

عملت وزارة العدل السعودية، على إطلاق خدمة التبليغ العدلي عبر منصة ناجز، حيث يمكن التعرف على الخدمة بشكل كامل من خلال الموقع الرسمي ’’من هنا’’. ويقدم الدليل كافة المعلومات حول املنصة بشكل كامل.

السابق
وظائف شركة سمارت لينك 1445 في الرياض براتب 7500 ريال
التالي
اسماء المرشحين الفائزين في بغداد 2023

اترك تعليقاً