اخبار السعودية

ما هي الدول التي صوتت للسعودية اكسبو 2030

ما هي الدول التي صوتت للسعودية اكسبو 2030 السؤال الذي يطرحه الكثير من المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، بهدف التعرف على قائمة الدول التي دعمت ملف السعودية في التنافس على تنظيم اكسبو 2030، حيث حققت الرياض انتصار تاريخي من خلال الحصول على أكثر من  119 صوتاً في الاقتراع الإلكتروني السري للدول الأعضاء الـ180 بالمكتب الدولي للمعارض.

إكسبو 2030

إكسبو 2030 هو معرض عالمي يقام كل خمس سنوات، وينظمه المكتب الدولي للمعارض (BIE) في مدينة مختلفة في العالم. فازت المملكة العربية السعودية باستضافة إكسبو 2030، والذي سيُقام في العاصمة الرياض من 1 أكتوبر 2030 وحتى 31 مارس 2031.

موضوع إكسبو 2030 هو “حقبة التغيير: معاً نستشرف المستقبل”. ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على التحديات والفرص التي تواجه العالم في القرن الحادي والعشرين، وتعزيز التعاون الدولي لحل هذه التحديات وبناء مستقبل أفضل للجميع.

من المتوقع أن يستقطب إكسبو 2030 ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم، وسيوفر فرصة فريدة للتواصل والتعارف بين الثقافات المختلفة، وتبادل الأفكار والمعرفة، وتعزيز التعاون الدولي.

سيقام المعرض على مساحة 5.7 مليون متر مربع، وسيضم أكثر من 226 جناحاً دولياً، بالإضافة إلى عدد من المرافق الترفيهية والتعليمية والثقافية.

ومن المتوقع أن يحقق إكسبو 2030 فوائد اقتصادية كبيرة للمملكة العربية السعودية، حيث سيساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز السياحة، وخلق فرص العمل.

ما هي الدول التي صوتت للسعودية اكسبو 2030

ما هي الدول التي صوتت للسعودية اكسبو 2030
ما هي الدول التي صوتت للسعودية اكسبو 2030

حصلت المملكة العربية السعودية على صوت 119 دولة من بين 180 دولة للدول الأعضاء بالمكتب الدولي للمعارض، حيث جاءت أبرز الدول التي دعمت الملف السعودي كالتالي:

الإمارات، ومصر، والاردن، والجزائر، والسودان، وسيراليون، وجنوب السودان، والعراق، والمالديف، وتايلاند، والمغرب، والنرويج، وموريتانيا، واليونان، ومدغشقر، وجمهورية القمر المتحدة، وفرنسا، واندونيسيا، وغينيا بيساو، وتركمانستان، وناميبيا، وتنزانيا، والجابون، وغامبيا، وجنوب السودان، وكوبا، وجمهورية الكونجو برازافيل، والكاميرون، والاكوادور، وكوبا، وتركيا، وافريقيا الوسطى، وارمينيا، وكينيا، وبوروندي، واوغندا، ومدغشقر، وباكستان، وبوركينا فاسو، ونيجيريا، والنيجر، إضافة إلى أعلان 3 منظمات دولية دعمها للملف السعودي وهي منظمة التعاون الاسلامي ومجلس التعاون الخليجي والكوميسا التي تضم 21 دولة افريقية.

أهداف اكسبو 2030

فيما يلي بعض الأهداف الرئيسية لإكسبو 2030:

  • تسليط الضوء على التحديات والفرص التي تواجه العالم في القرن الحادي والعشرين.
  • تعزيز التعاون الدولي لحل هذه التحديات وبناء مستقبل أفضل للجميع.
  • توفير فرصة فريدة للتواصل والتعارف بين الثقافات المختلفة.
  • تبادل الأفكار والمعرفة.
  • تعزيز التعاون الدولي.

من المتوقع أن يكون إكسبو 2030 حدثاً عالمياً مهماً، وسيترك أثراً كبيراً على المملكة العربية السعودية والعالم.

السابق
كيفية تفعيل البطاقة الرقمية الضمان الاجتماعي المطور
التالي
فيديو سمية اليامي كامل وتفاصيل القبض عليها

اترك تعليقاً