اخبار السعودية

من هو خالد بن هلال المعولي ويكيبيديا

من هو خالد بن هلال المعولي ويكيبيديا من الشخصيات السياسية الهامة في سلطنة عمان، حيث تولى العديد من المناصب الهامة بداخل السلطنة. حيث يعتبر الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي، أول رئيس مجلس شورى عماني منتخب ولد في 02 مارس 1975. ومن خلال موقع رصد السعودية سنتطرق للحديث عن خالد المعولي.

من هو خالد بن هلال المعولي ويكيبيديا

خالد بن هلال بن ناصر المعولي، هو أول رئيس مجلس شورى عماني منتخب ولد في 02 مارس 1975. حصل على دبلوم دراسات عليا جامعة أركنساس في الولايات المتحدة 1996، كما حصل على بكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة أركنساس سنة 1997 وتحصل على ماجستير في علوم الإدارة والانضمة من جامعة شيفيلد بالمملكة المتحدة سنة 2001. تولى العديد من المناصب الهامة في الدولة.

فاز برئاسة مجلس الشوري في سلطنة عمان للفترة السابعة من 2011 إلى 2015، وذلك من بين تسعة مرشحين بعدما حصل على 50 صوت محقق الأغلبية المطلقة في المجلس، وذلك بعد الجولة الثانية وبفارق 7 أصوات عن أقرب المنافسين، وبعد ذلك أصبح المعولي أول رئيس منتخب لمجلس الشورى وسادس رئيس في تاريخ المجلس منذ تأسيس المجلس الاستشارى للدولة عام 1982. كما إنه ممثل ولاية وادي المعاول وحصل ماجستير العلوم في إدارة الأنظمة والاستشارة من جامعة شيفيلدهالام بالمملكة المتحدة عام 2000.

خالد المعولي السيرة الذاتية

بينما جاءت السيرة الذاتية لخالد المعولي كالتالي:

  • الاسم: خالد بن هلال بن ناصر المعولي.
  • تاريخ الميلاد: 2 مارس 1975.
  • العمر: 48 سنة.
  • الجنسية: عماني.
  • مكان الميلاد: سلطنة عمان.
  • الديانة: مسلم.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف.

اقرا ايضامن هو منير البلوشي ويكيبيديا

خالد المعولي وش يرجع

يعود نسب خالد المعولي إلى معولة بن شمس بن عمرو بن غنم بن غالب بن عثمان بن نصر بن زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن الأزدي.

السابق
كيفية حجز تذاكر امباير سينما المدينة المنورة
التالي
نتائج القبول الموحد 1445 – رابط الاستعلام عن نتائج القبول في الكليات العسكرية 1445

اترك تعليقاً