اخبار السعودية

من هي زوجة تركي الحمد

من هي زوجة تركي الحمد الكاتب والروائي السعودي، والذي قدم مسيرة طويلة من العطاء والعمل في المجال الكتابي والروائي في المملكة العربية السعودية، وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية والعربية ممثلًا عن المملكة العربية السعودية في مجال الكتاب.

تركي الحمد

تركي الحمد هو كاتب وروائي سعودي، وأكاديمي سابق. ولد في الكرك في الأردن عام 1952، ودرس في جامعة الملك سعود في الرياض، حيث حصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية عام 1976، ودرجة الدكتوراه في الفلسفة السياسية عام 1984.

عمل الحمد أستاذاً للعلوم السياسية في جامعة الملك سعود حتى عام 1994، عندما ترك الوظيفة الأكاديمية للتفرغ للكتابة. وقد نشر العديد من الكتب والدراسات والمقالات في مجال الفكر السياسي والثقافي العربي، كما كتب عدة روايات ومجموعات قصصية.

يعد الحمد من أبرز المفكرين العرب المعاصرين، ويُعرف بأفكاره الليبرالية المتمسكة بقيم الحرية والديمقراطية. وقد انتقد بشدة الأنظمة السياسية العربية التقليدية، ودعا إلى إصلاحات سياسية واقتصادية جذرية.

اقرا ايضا: تغريدة تركي الحمد الله والشيطان

من هي زوجة تركي الحمد

إن الكاتب تركي الحمد متزوج من “إيمان الغيث“، حيث لم تظهر معه في أي من اللقاءات الرسمية من قبل، ولكن انتشرت العديد من التقارير الصحفية حول زوجته في العديد من الأحاديث بعدما تعرض لحادث سير في القاهرة وتابعت حالته الصحية مع الإدارة الصحية في القاهرة.

السابق
تغريدة تركي الحمد الله والشيطان
التالي
سبب وفاة زوجة تركي الحمد

اترك تعليقاً