اخبار السعودية

من هي مناهل ثابت ويكيبيديا

من هي مناهل ثابت ويكيبيديا من الكوادر الوطنية الهامة بداخل المملكة العربية السعودية، حيث تقلدت في الكثير من المناصب الهامة بداخل المملكة العربية السعودية، كما تعتبر من السيدات السعوديات اللواتي أثبتن جدراتهن في مختلف المجالات الإدارية التي عملت بها في المملكة. ومن خلال موقع رصد السعودية، سوف نتحدث عن مناهل بشكل مفصل.

من هي مناهل ثابت ويكيبيديا

تعتبر مناهل ثابت، واحدة من الكفاءات السعودية الشهيرة، حيث تشغل منصب مستشار رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست”، كما تشغل منصب رئيس المُنتدى الاقتصادي للتنمية المُستدامة، ومؤسس ورئيس شركة كونسورتيوم للاستشارات “شركة استشارية معنية بتوفير الأدوات والتقنيات للتنمية الاقتصادية وبنوك المعلومات والاستشراف العالمي”، ورئيس مؤسسة IQ العالمية، كما تشغل منصب نائب رئيس شبكة الذكاء العالمية، ونائب مدير معهد كيمياء الدماغ والتغذية البشرية في جامعة إمبريال كوليدج، ونائب عميد أكاديمية الموهوبين في المملكة المتحدة.

نجحت في التأثير بطريقة إيجابية وفاعلة وملهمة في الوطن العربي من خلال تأسيس أول مركز من نوعه في الشرق الأوسط مُتخصص في تحسين القُدرات العقلية ويسمى Think Hub، كما نجحت في الحصول على الكثير من الإشادات الدولية والمحلية.

اقرا ايضامن هي نوره المشعان ويكيبيديا

جوائز مناهل ثابت

حصلت مناهل ثابت، على العديد من الجوائز والأوسمة التقديرية وهي:

  • حصلت على جائزة Brain of the year .
  • كما حصل على جائزة عبقري العام ممثلة عن قارة آسيا.
  • جائزة الإنجاز في الشرق الأوسط بمجال العلوم.
  • جائزة المرأة العربية للتنمية العلمية، وجائزة السلام الدولية.
  • دخلت إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال قدراتها العقلية في الخرائط الذهنية كأصغر باحثة عربية تحصل على الدكتوراة بتفوق في الهندسة المالية والرياضيات الكمية.

صنفت بأنه ضمن أقوى 500 امرأة عربية في العالم وأقوى 100 امرأة في الشرق الأوسط، كما تم إدراجها ضمن قائمة بي بي سي من أكثر 100 امرأة إلهاماً في جميع أنحاء العالم في مجال العلوم.

السابق
كم غرامة انتهاء الكرت الصحي؟
التالي
كتاب never split the difference مترجم للعربي

اترك تعليقاً